أخبار العالمأهم الأخبار

الأمم المتحدة: أجرينا اليوم “تصويتاً تاريخياً” لطرد إيران من اللجنة المعنية بوضع المرأة

 

قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان اليوم الأربعاء إن الأمم المتحدة أجرت اليوم “تصويتاً تاريخياً” لطرد إيران من اللجنة المعنية بوضع المرأة، مؤكداً “نعمل مع حلفائنا وشركائنا في العالم لمحاسبة إيران على الانتهاكات التي ترتكبها بحق شعبها لا سيما المتظاهرين السلميين… فضلا عن أعمالها المزعزعة للاستقرار في أنحاء منطقة الشرق الأوسط”.

كما علق سوليفان على الانتهاكات داخل دولة الاحتلال قائلاً أن عمليات الإعدام الأخيرة في طهران لن تؤدي إلا لتقوية عزم بلاده على “استخدام جميع الآليات الممكنة لمحاسبة النظام الإيراني”.

وصوتت الدول الأعضاء بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة اليوم لصالح طرد إيران من اللجنة التابعة للمجلس، حيث صدر القرار بموافقة 29 دولة ورفض 8 وامتناع 16 عن التصويت، خلال اجتماع  لجنة وضع المرأة المؤلفة من 45 عضوا سنويا في مارس آذار، وتهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وطُردت إيران من إحدى لجان هيئة الأمم المتحدة المعنية بحقوق المرأة، اليوم، بسبب سياسات تتعارض مع حقوق النساء والفتيات بعد تصويت اقترحته الولايات المتحدة إثر حملة طهران الوحشية على الاحتجاجات الشعبية التي أطلقت شرارتها وفاة شابة كردية احتجزتها شرطة الأخلاق في طهران.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى