أخبار الأحوازأهم الأخبار

الأرصاد الجوية في الأحواز: انخفاض درجات الحرارة وتوقعات بتصاعد الغبار

توقعت الأرصاد الجوية في الأحواز انخفاض درجات الحرارة بمقدار 2-3 درجات مئوية خلال يومي السبت والاثنين مقارنة باليوم الخميس. كما أشار نظام مراقبة جودة الهواء إلى أن الهواء في مدينتين في خوزستان اليوم يُعتبر “غير صحي للمجموعات الحساسة.”

وتوقعت الأرصاد أن تشهد المناطق الغربية والجنوبية والوسطى من الأحواز رياحاً معتدلة إلى قوية نسبياً خلال اليوم وحتى نهاية السبت، خاصة يوم الجمعة، مع احتمالية تصاعد الغبار بشكل مؤقت ومحلي في هذه المناطق. كما أوضحت الأرصاد أن شمال الخليج العربي يشهد حالياً ظروفاً قاسية.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة، سجلت مدينة بستان أعلى درجة حرارة بلغت 48.1 درجة مئوية، بينما كانت درجة حرارة مدينة إيذج الأدنى عند 24.6 درجة مئوية خلال النهار والليل الماضيين.

وبلغت درجة الحرارة القصوى في الأحواز 47.3 درجة مئوية، بينما سجلت أدنى درجة حرارة 34.2 درجة مئوية في الفترة ذاتها.

بينما كان الهواء اليوم في الأحواز “غير صحي للمجموعات الحساسة، وفقاً لنظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز،

وحسب مؤشر جودة الهواء في محطة الأحواز العاصمة سجل 124 ميكروغرام لكل متر مكعب، وفي محطة معشور 140 ميكروغرام لكل متر مكعب، مما يجعل الهواء غير صحي للفئات الحساسة.

بينما أظهرت قراءة مؤشر الجسيمات العالقة بحجم 2.5 ميكرون أن الهواء في الصالحية والقنيطرة وتستر ومسجد سليمان والحويزة والمحمرة والعميدية كان “مقبولاً”، ولم تُصنف أي من مدن الأحواز بأنها “نظيفة.”

يشير مؤشر جودة الهواء (AQI) إلى خمس فئات رئيسية: من صفر إلى 50 يعتبر هواءً نظيفاً، ومن 51 إلى 100 هواءً مقبولاً، ومن 101 إلى 150 هواءً غير صحي للفئات الحساسة، ومن 151 إلى 200 هواءً غير صحي لجميع الفئات، ومن 201 إلى 300 هواءً غير صحي للغاية، ومن 301 فما فوق يعتبر حالة نوعية الهواء خطيرة.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى