أهم الأخبارتقارير

الأحواز الاكثر ضررا.. دولة الاحتلال تعيش أزمة كهرباء

ايام صعبة، تعيشها دولة الاحتلال الفارسي، حيث ذكرت تقارير عن أزمة كهرباء تعيشها دولة الاحتلال متوقعة انقطاع التيار الكهربائي عن غالبية دولة الاحتلال .
وذكرت وكالة رويترز أن تطهران تواجه أزمة في إنتاج الطاقة نظرا لحالة الجفاف وكذلك الاستهلاك العالي لمراكز استخراج العملات الرقمية.
وقدم المسؤولون المحليون في محافظتي البرز وخراسان الرضوية جدولًا زمنيًا رسميًا لانقطاع التيار الكهربائي في هاتين المحافظتين، كما أن هناك احتمال انقطاع الكهرباء في بعض المحافظات الإيرانية الأخرى.

وأفادت وكالة أنباء الطلبة(إيسنا)، أن صناعة الكهرباء الإيرانية عقدت اليوم السبت 22 مايو اجتماعًا حول مراجعة نشر الجداول الزمنية لانقطاع الكهرباء في جميع أنحاء البلاد، ولكن لم يتم الإعلان عن أي قرار بشأن جميع المحافظات الإيرانية حتى الآن.

وقال رامين فرج، رئيس شركة توزيع الكهرباء في محافظة البرز، اليوم السبت: “لا يوجد خيار آخر سوى قطع الكهرباء عن الأحياء المختلفة لمدة ساعتين من الساعة 9:00 صباحًا”.
وفي وقت سابق أوضح مدير عام إدارة الأزمات التابع للاحتلال شهاب صديقي، سيتم قطع الكهرباءعن مدن أحوازية تحت دعاوي تخفيف الأحمال، قائلا: إن هذه المناورة ستجرى في أربع مدن هي الأحواز وكارون وبافي والحميدية.

واوضح مسؤول الاحتلال أنه سيتم تحديد حصص الطاقة وفرض قيود على استهلاك الكهرباء، بهدف تحسين نمط الاستهلاك، على حد زعمه.

ووفقا لمخطط الاحتلال الفارسي سيتم تخفيض حمل الاستهلاك بنسبة 50٪ من الساعة 11:00 حتى 13:30 و 90٪ في الحمل الاستهلاكي من الساعة 13:30 فصاعدًا تحت إشراف مكتب حاكم الاحواز من قبل الاحتلال الفارسي.

وصرح مسؤول الاحتلال الفارسي: أن مقدار التخفيض في استهلاك الكهرباء للأجهزة ستتم مراقبته من قبل شركة الأحواز لتوزيع الكهرباء وسيتم إعلان النتيجة للمسؤولين المعنيين.

وتشهد دولة الأحواز المحتلة، أزمة انقطاع الكهرباء ، حيث تعاني مدن الأجواز وعبادان والمحمرة وحميدية وباوي وكارون ومعشور وهنديان وفلاحية والحويزه والرُفيع تعاني من أزمة انقطاع الماء والكهرباء بشكل متواصل.

رغم ان الأحواز تنتج أكثر من 85% من النفط ولكن سلطات الاحتلال تنهب خيرات الشعب الأحوازي وتتركه في اهمال طبير بهدف اعادة التركيبة السكانية للأحواز.

كذلك تشكل الاحواز نسبة 35% من ثروة إيران المائية ويوفر معظم الطاقة الكهربائية في دولة الاحتلال.

وتعاني مدن الأجواز وعبادان والمحمرة وحميدية وباوي وكارون ومعشور وهنديان وفلاحية والحويزه والرُفيع تعاني من أزمة انقطاع الماء والكهرباء بشكل متواصل.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى