أخبار الأحوازأهم الأخبار

الأحواز.. اعتقالات في الفلاحية بعد تقليص 14 ألف هكتار من الأراضي الرطبة

الأحواز، شنت سلطات الاحتلال الإيراني حملة اعتقالات واسعة النطاق في مدينة الفلاحية غرب الأحواز، عقب سلسلة من الاحتجاجات المحلية التي عمت المنطقة.

تأتي هذه الاحتجاجات كرد فعل على قرار طهران بتقليص مساحة الأراضي الرطبة في المنطقة بمقدار 14 ألف هكتار، وهو ما اعتبره المحتجون انتهاكًا خطيرًا لحقوق البيئة وتهديدًا للحياة البرية.

واندلعت الاحتجاجات في مدينة الفلاحية بعدما أعلنت الحكومة الإيرانية عن خطتها لتقليص الأراضي الرطبة في المنطقة. حيث قوبل هذا القرار بانتقادات واسعة من قبل سكان المدينة والنشطاء البيئيين، الذين اعتبروا أن تقليص الأراضي الرطبة سيؤدي إلى تأثيرات سلبية كبيرة على البيئة المحلية ويهدد التنوع البيولوجي في المنطقة.

وفي أعقاب الاحتجاجات، شنت السلطات الإيرانية حملة اعتقالات واسعة، استهدفت المتظاهرين والنشطاء المحليين. ووفقًا لمصادر محلية، فقد تم اعتقال عدد كبير من الأشخاص الذين شاركوا في الاحتجاجات، بما في ذلك بعض القادة المحليين والنشطاء البيئيين.

وقوبلت حملة الاعتقالات بانتقادات واسعة في الأحواز، حيث اعتبرت منظمات حقوق الإنسان أن الاعتقالات تعتبر انتهاكًا للحقوق الأساسية للمواطنين وحقهم في التعبير السلمي عن آرائهم. كما أشار البعض إلى أن هذه الحملة تمثل جزءًا من “صمت إعلامي” يهدف إلى قمع أي معارضة للسياسات الحكومية المتعلقة بالبيئة.

أثارت الحملة ردود فعل قوية، حيث دعت منظمات حقوق الإنسان إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين ووقف انتهاكات حقوق الإنسان في المنطقة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى