أخبار الأحوازأهم الأخبار

الأحواز: إضراب موظفي مصافي غاز جنوب بارس في الأسبوع الحادي عشر من الاحتجاجات

في تطور جديد في سلسلة الاحتجاجات العمالية التي تشهدها الأحواز،  دخل موظفو صناعات النفط والغاز ، اليوم الثلاثاء، أسبوعه الحادي عشر من “أيام الثلاثاء الاحتجاجية”. حيث شمل الإضراب عددًا من المصافي في مجمع غاز جنوب بارس، بما في ذلك المصافي 7، 8، 9، 10، 11 و12 جنوب ووسط الأحواز

أعلن المجلس المنظم لاحتجاجات عمال عقود النفط أن الموظفين نظموا مسيرات احتجاجية كبيرة في المصافي المذكورة، مطالبين بتحقيق حقوقهم التي لم يتم الاستجابة لها. من بين المطالب الرئيسية التي طرحها المحتجون، إنشاء منظمة خاصة للعمال والاستفادة من حق التجمع والاحتجاج، والقضاء على الشركات المتعاقدة وتقديم مطالب العمال المفصولين للعودة إلى العمل.

كما المجلس المنظم لاحتجاجات عمال عقود النفط إنهاء المواجهات الأمنية مع العمال المحتجين، وتنفيذ الاتفاقيات السابقة المتعلقة بالإجازة المدفوعة الأجر ودفع رسوم المخيمات، وتحسين ظروف العمل بما في ذلك تنفيذ نظام “14 يوما راحة”.

وعلى الرغم من جهود رجال الأمن والمديرين والمقاولين لتعطيل الاحتجاجات، إلا أن العمال تمسكوا بمطالبهم وواصلوا الإضراب. وقد أشار مجلس تنظيم احتجاجات عمال النفط المتعاقدين إلى أن الموظفين الرسميين في صناعات النفط والغاز رفضوا إصدار تصاريح عمل للمناطق التشغيلية للمصافي احتجاجًا على الأوضاع الراهنة.

كما أفاد المجلس بأن التنسيق بين العمال أدى إلى توقف العمل حتى في المصافي التي تم منع تجمعاتهم فيها.

في سياق متصل، أعلن مجلس تنظيم احتجاجات عمال مقاولي النفط دعمه الكامل لاحتجاجات وإضرابات كافة القطاعات العاملة في الصناعة النفطية، مما يشير إلى تزايد التضامن بين العمال في مختلف المجالات.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى