الأخبار

اعدام 3 نشطاء أكراد

تم إعدام ما لا يقل عن ثلاثة مواطنين أكراد في سجن كرمانشاه المركزي ، والذين سبق أن حُكم عليهم بالإعدام بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار.

أفاد تقرير تلقته منظمة “هنكاو”لحقوق الإنسان ، الخميس 30 سبتمبر 2021 ، بإعدام المواطن الكردي “ماشاالله سبزی”، 48 عاما ، في سجن ديزل آباد في كرمنشاه.

وبحسب مصدر مطلع ، فإن حكم الإعدام الصادر بحق مشاعل الله سبزي ، من أهالي قرية باتبه التابعة لناحية بستون ، نُفِّذ سرا ، دون إخبار الأسرة ولقائهم الأخير معه.

جدير بالذكر أن ماشاء الله سبزي اعتقل قبل 11 عامًا بتهمة القتل العمد وحكم عليه القضاء بالإعدام دون أي دليل على جريمة قتل بموجب يمين الولاء.

وفي اليوم نفسه ، أفاد هينجاف عن إعدام مواطنة أخرى ، أفشار فتحي ، 28 عامًا ، من قرية “كل كوشاك” التابعة لناحية سرفیروزآباد في كرمانشاه.

وكان أفشار فتحي قد اعتقل قبل أربع سنوات بتهمة القتل العمد وحكم عليه القضاء بالإعدام.

أيضًا ، يوم الاثنين 9 أغسطس 2021 ، تم تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق مواطن من كنجافار يُدعى إسماعيل سلطان أبادي ، بعد 23 عامًا من السجن في سجن ديزل آباد في كرمانشاه.

ووفقًا لمصدر مطلع ، نظرًا لعدم وجود دليل يثبت مقتل إسماعيل سلطان أبادي ، بعد 23 عامًا من عدم اليقين ، صدر حكم الإعدام الصادر بحقه ونُفذ بيمين وتوقيع 51 شخصًا.

ولأول مرة في الأيام الأخيرة ، لم يعلن مركز حقوق الإنسان عن إعدام إسماعيل سلطان أبادي ، ولم يؤكد هذا الخبر عبر مصادره.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى