أخبار الأحوازأهم الأخبار

اعتقال 7 عمال من مجمع بارس الجنوبي

 

واصلت سلطات الاحتلال الفارسي عمليات الاعتقالات ضد عمال من مجمع بارس الجنوبي في عسلوية أبوشهر بدولة الاحواز العربية المحتلة، مع تنظيم العمال  مسيرات احتجاجية ضد سياسات النظام العنصرية.

وقامت القوات القمعية التابعة للنظام الاحتلال الإيراني  بشن حملة اعتقالات على مدى اليومين الماضيين  في صفوف عمال من مجمع بارس الجنوبي من أجل ترهيبهم  لإجبارهم على عدم تنظيم مسيرات احتجاجية.

واعتقلت سلطات الاحتلال الفارسي علي رضا ميرغفاري ، رئيس المركز النقابي لمجمع بارس الجنوبي، في عسلوية أبوشهر.

كما اعتقلت حجت رضائي ، ممثل عمال في مصفاة “مجمع الغاز ستة” بارس الجنوبي ، وذبيح الله ميرزائي ، مفتش مركز النقابة العمالية في هذا المجمع و بهداد غلامي من أعضاء “نقابة مصفاة ستة” وعضو آخر في نقابة عمال “مصفاة خمسة” بمجمع بارس الجنوبي

جاءت هذه الاعتقالات بناء على دعوة العمال العاملين في مجمع بارس الجنوبي عسلوية في ابوشهر الأحوازية ، لتنظيم مسيرة احتجاجية.

ونشر المجلس المنظم لاحتجاجات عمال عقود النفط بيانا بشأن الوضع المتفجر بمجمع بارس الجنوبي،  داعيا أثناء  إلى وقف الاعتقالات بصفوف العمال.

كما شدد على حرية التظاهر والتجمع والإضراب والتظاهر والحرية غير المشروطة في الكلام والفكر من الحقوق الأساسية ويجب الاعتراف بها دون قيد أو شرط.

وشدد على  وضع حد لأمن النضالات وظاهرة الجريمة السياسية والسجون والسجناء السياسيين.

فيما يلي النص الكامل لبيان المجلس المنظم لاحتجاجات عمال عقود النفط:

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى