أخبار الأحوازأهم الأخبار

اعتراف رسمي: مشروع مصافة الغاز الجديدة يهدد البيئة والمناطق السكنية في معشور

أثار مشروع إنشاء مصفاة غاز جديدة في مدينة معشور جدلاً واسعاً بعد أن طالب رئيس مجلس السلطات المحلية في معشور، فريدون البنداري ، بوقف المشروع فوراً.

وأكد البنداري في اجتماع عقد مؤخراً أن المشروع الذي بدأ منذ عام 2013 لم يحصل حتى الآن على التصاريح البيئية والأرضية اللازمة، مما يجعله مخالفاً للقوانين واللوائح البيئية.

وأعرب عن قلقه إزاء المخاطر البيئية التي يشكلها المشروع، خاصةً مع قربه من المناطق السكنية، مشدداً على ضرورة حماية صحة وسلامة المواطنين.

وطالب البنداري الإدارات المعنية بالصناعة والتعدين والتجارة والبيئة بضرورة وقف تنفيذ المشروع فوراً وإجراء مراجعة شاملة للتصريح البيئي الخاص به.

من جانبه، أكد البنداري على أهمية الدور الذي تلعبه شركة مدن معشور الصناعية في دعم الإنتاج، داعياً إلى توفير البنية التحتية اللازمة للوحدات الصناعية مثل المياه والكهرباء والغاز، وذلك لضمان استمرارية الإنتاج وتجنب أي اضطرابات.

الجدير بالذكر أن ميناء معشور يعد مركزاً صناعياً هاماً في الأحواز المحتلة، حيث يضم العديد من الشركات البتروكيماوية التي تساهم بشكل كبير في الاقتصاد الأحوازي الذي تنهبه سلطات الاحتلال الإيراني.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى