أخبار الأحوازأهم الأخبار

اضطهاد البهائيين من قبل ملالي طهران ..إحراق وتدمير الضريح البهائي في الأحواز

في أحدث حلقة من مسلسل الاضطهاد الممنهج ضد المواطنين البهائيين ، قام عناصرتابعة للنظام الإيراني بتدمير وإضرام النار في الضريح البهائي في الأحوازالعاصمة، في خطوة تعكس استمرار الضغوط التي تمارسها سلطات طهران على الطائفة البهائية.

أعلنت الجامعة البهائية العالمية، عبر نشر مقطع فيديو، عن تعرض المقبرة البهائية في مدينة الأحواز العاصمة للحرق وتقطيع الأشجار القديمة الموجودة فيها إلى أجزاء.

وأوضحت الطائفة البهائية أن المقبرة التي كانت مملوكة للبهائيين منذ 110 سنوات تعرضت للإحراق “بدافع الاضطهاد الديني البحت”.

وقالت سيمين فهاندج، ممثلة الطائفة البهائية العالمية في مكتب الأمم المتحدة، في تصريح لها: “ما هو الخطر وما التهديد الذي يمكن أن يشكله الموتى على حكومة إيران؟” وأضافت أن الاعتداءات على مقابر البهائيين تعكس تزايد اضطهاد الطائفة في السنوات الأخيرة.

وأشارت فهاندج إلى أن الضغوط على المواطنين البهائيين تتسارع، حيث تم منعهم من دفن أحبائهم في المقبرة البهائية في طهران، ما أدى إلى حفظ جثث العديد من البهائيين في المشرحة خلال الأسابيع الماضية. كما أكدت أن السلطات لم تسمح بدفنهم في المقبرة البهائية.

تأتي هذه الأحداث في إطار مستمر من المضايقات المنهجية التي تمارسها سلطات طهران ضد الطائفة البهائية على مدى السنوات الخمس والأربعين الماضية. وتزايدت القمع والاضطهاد بشكل ملحوظ بعد احتجاجات “المرأة، الحياة، الحرية”، حيث بدأت جولة جديدة من القمع تجاه المواطنين البهائيين في إيران.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى