أخبار الأحوازأهم الأخبار

اضراب عمال النفط المتعاقدين في منطقة عسلوية

قرر عدد من عمال النفط المتعاقدين في منطقة عسلوية، تعليق أنشطتهم والدخول في إضراب احتجاجي، وذلك بسبب تأخر تسلم رواتبهم المستحقة.

واضرب عمال النفط، منذ يوم الثلاثاء 21 مايو 2024،  الذين يعملون بنظام العقود في قطاع النفط في عسلوية من أجل الحصول على حقوقهم ، وتوجيه رسالة للمسؤولين بسرعة إنهاء أزمة رواتبهم.

وشمل الإضراب عددًا من الشركات والمواقع النفطية، حيث شارك عمال السقالات التابعين لشركة صنعت بادنا ووحدة الأجهزة الكهربائية والدقيقة التابعة لشركة سيتار تاراز في موقع أبوشهر، بالإضافة إلى وحدة الأجهزة الكهربائية والدقيقة التابعة لشركة جهانبارس للنحاس سارشيسمه.

وتضمنت مطالب العمال زيادة في الأجور بنسبة لا تقل عن 45%، نظرًا للتضخم المتزايد، مع التأكيد على أنه في حال عدم استجابة إدارة الشركات لهذه المطالب، فإن الاحتجاجات ستستمر بأشكال أوسع.

يأتي هذا الإضراب بعد إضراب سابق في 18 مايو 2024، شمل أكثر من 1200 عامل في مناطق مختلفة من جنوب بارس، بينهم العاملون في شركات باياندان وإكسير صنعت وIPMI في المرحلة 14.

تعكس هذه الخطوات المتتالية للعمال رغبتهم الجادة في الحصول على حقوقهم المادية المنصوص عليها في العقود، وتسليط الضوء على التحديات التي يواجهونها في ظل تفاقم الظروف الاقتصادية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى