أخبار الأحوازأهم الأخبار

اضراب عام بمدينة عيلام “فيديو”

اضراب اصحاب محلات التجارية، احتحاجاً على ارتفاع ‎الأسعار و ‎الضرائب الباهظة أمام مبنى إدارة الضرائب نظام الاحتلال بمدينة عيلام التابعة للاحواز المحتلة.
وتعد “زيادة جامحة في ضرائب القطاع الخاص” من قبل حكومة طهران وارتفاع سعر الدولار ووصل إلى رقم قياسي تاريخي بلغ 33 ألف تومان جزء من تصاعد غضب التجار.
وفقد الريال الإيراني 25%من قيمته مقابل الدولار الأمريكي منذ مارس الماضي، وزادت قيمة الدولار مقابل الريال الإيراني أكثر من 3200 ضعف على مدار 43 عامًا الماضية.
كان رد فعل السلطات الأمنية والقضائية للاحتلال على هذه الزيادة في الأسعار هو الاحتجاز الجماعي أو الانفرادي للأفراد الذين وصفتهم بـ “المعطلين” لسوق الصرف الأجنبي و “فروع” المعطلين.
كما أدت زيادة الضرائب خلال رئاسة حسن روحاني إلى احتجاجات على مستوى البلاد وإغلاق الأسواق ، مما أجبر الحكومة على التراجع ورفع معدل الضريبة بنسبة 15٪ بدلاً من 75٪.

ترافق احتجاج البازارات على زيادة الضرائب مع جولة جديدة من الاحتجاجات على مستوى الاحواز من قبل متقاعدي الضمان الاجتماعي في مدن مختلف المدن ، الذين يحتجون على زيادة بنسبة 10 في المائة في رواتب المتقاعدين من غير الحد الأدنى للأجور.

ويقول المتظاهرون إن رواتب هذا العام في مستويات الدخل الأخرى باستثناء الحد الأدنى للأجور زادت بنسبة 38٪ بالإضافة إلى 515 ألف تومان ، لكن هذا القانون رُفض ، ووفقًا للأخبار المنشورة ، سيتم إضافة 10٪ فقط إلى الرواتب ، وهي ليست كذلك. بما يتناسب مع ارتفاع معدلات التضخم.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى