أخبار الأحوازأهم الأخبار

اضراب تجار بندر جمبرون و”باب هاني” والأحواز وبند عباس”فيديو”

لليوم الثاني على التوالي واصل أصحاب المحلات التجارية في بندر جمبرون بدولة الأحواز المحتلة ، اضرابهم عن العمل احتجاجًا على قمع واعتقال والقتل على يد قوات الاحتلال الفارسي للتظاهرات في جغرافية ما تسمى إيران.

كما اضرب التجار وأصحاب المتاجر بمدينة باب هاني بدولة الأحواز العربية المحتلة ، احتجاجاً على قمع ،اعتقال وقتل المنتفضين من قبل القوات القمعية التابعة لنظام الاحتلال الإيراني.

وفي بندر عباس ، أضرب رجال الأعمال أيضًا وأغلقوا متاجرهم، كما تم نشر مقطع فيديو من الأحواز العاصمة ، يظهر أن المحلات والمسوقين في هذه المدينة ، بما في ذلك سوق الصاغة ، ما زالوا في حالة إضراب.

وأوضح التجار أن اغلاق متاجرهم هي رسالة قوية للاحتلال الفارسي، بأن الشعوب الغير فارسية على قلب رجل واحد من أجل الحرية والكرامة، واكد التجار رفضهم للقمع والقتل التي تنفذها ميليشيات خامنئي ضد المتظاهرين في مناطق الكرد والأتراك والبلوش والداخل الفارسي، بالإضافة الى حمالات الاعتقالات في دولة الأحواز العربية المحتلة، ومناطق الغير فارسية.

واصبح التركيز على الإضرابات واسع الانتشار هذه الأيام ويدعمه مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بعلامات تصنيف للإضرابات الوطنية إلى جانب هاشتاغ للإضرابات والاحتجاجات الوطنية.

إن مشاركة العمال في الإضرابات واسعة النطاق مهمة أيضًا من وجهة نظر أخرى: في رأي غالبية الناس ، في بلد يتوقف فيه العمال عن العمل بسبب الظروف المالية الصعبة ، والمسوقون والطبقات والنقابات الأخرى التي لديها يد أكثر انفتاحًا ليس لديك عذر لعدم التوقف عن العمل.

وأمس دخل أصحاب المتاجر بميناء غنوة (جنابة) في أبوشهر بدولة الأحواز العربية المحتلة، اضاربا مفتوحا عن العمل احتجاجا على قمع الاحتلال الفارسي للتظاهرات في جغرافية ما تسمى إيران.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى