أهم الأخبار

اسقاط خلية إرهابية تابعة للحوثيين نفذت 20 تفجيراً إرهابياً

كتب:إيثار السيد

اسقطت القوات المشتركة، اليوم الأربعاء، خلية لمليشيا الاحتلال الفارسى باليمن، لزراعة وتفجير العبوات الناسفة نفذت 20 تفجيراً إرهابياً في مديريتي المخا والخوخة.

و تشمل اعترافات عناصر مليشيا الحوثي الذين نفذوا 20 تفجيراً إرهابيا استهدف المدنيين والقوات المشتركة في مديريتي المخا والخوخة، وتعتبر هذه الجبهة قوية ضد من أي اختراق من الميليشيات التابعة للاحتلال الفارسي .

و ضبطت القوات المشتركة أربع خلايا تابعة للاحتلال الفارسى، إحداها مختصة بتهريب الأسلحة ومرتبطة بمليشيا الحرس الثوري الفارسي .

وتواصل مليشيا الاحتلال الفارسى فى اليمن بترسيخ النفوذ الفارسى وتدمير اليمن ، حيث كشف وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، فى وقت سابق، أن مليشيا الحوثي ما زالت تستغل الأطفال وتقوم بتجنيدهم واستخدامهم كمقاتلين في صفوف مليشياتها ودروعاً بشرية لقواتها.

وقد وثق فريق أممي 3 طرق مختلفة تستخدمها دولة الاحتلال الفارسى لإمداد الحوثيين بالأسلحة

وأشار الوزير اليمنى إلى أهمية الدور الكبير الذي تقوم به منظمة نداء جنيف في حظر استخدام الألغام المضادة للأفراد وحماية الأطفال والمرأة من آثار الحرب، موضحاً أن الأحداث الحالية تمثل خطراً حقيقياً على حياة الطفل وصحته النفسية والجسدية،مؤكدا على أن حماية المرأة والطفل كانت من أولويات مؤتمر الحوار الوطني الذي أفضت مخرجاته إلى كثير من المواد الداعمة لحقوقهما.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى