أخبار الأحوازأهم الأخبار

استياء متقاعدو الضمان الاجتماعي لتجاهل الاحتلال الإيراني مطالبهم

نظم مجموعة من متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأحواز مسيرة احتجاجية للتعبير عن استيائهم من الظروف التي يمرون بها، خصوصاً فيما يتعلق بنقص الموارد الكافية لصندوق الضمان الاجتماعي.

وأضاف أحد المتقاعدين: “ضريبة القيمة المضافة تُدفع من جيوب الناس وتستخدمها الحكومة لمعادلة حقوق أصحاب المعاشات. صندوق الضمان الاجتماعي ملك لنا ويتم الحصول على موارده وأصوله منا، لكن الحكومات بسياساتها الخاطئة وعبثها المستمر بموارد هذه المنظمة وصلت إلى حد أن صندوق الضمان الاجتماعي غير قادر على توفير الموارد الكافية للمتقاعدين.”

وأكد على أن “حقوقنا صغيرة جدًا وتطبيق التناسب هو أقل ما يمكنهم تقديمه لنا. إن التأخير في تطبيق القانون وسداد فرق التناسب لن يؤدي إلا إلى تقليل قيمة الحد الأدنى للزيادة التي ستصل إلينا.”

وأشار إلى أن “التكاليف العلاجية الباهظة، إلى جانب عدم توفر الدعم الكافي من تأمينات الأمومة والتأمين التكميلي، زادت من مشاكل المتقاعدين في فترة منتصف العمر. يرفض الكثير من المتقاعدين الذهاب للعلاج إلا إذا اضطروا لذلك.”

وأوضح أن المتقاعدين لم يتلقوا دعماً من الصندوق الذي دفعوا فيه اشتراكات التأمين منذ سنوات، واضطروا إلى اللجوء إلى وظائف ثانية في سن التقاعد لتوفير نفقات الأسرة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى