العالم العربي

استنفار القطعات الأمنية والعسكرية والاستخباراتية بالعراق لتأمين حماية أبراج الطاقة

 
أفادت وكالة الأنباء العراقية بأن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وجّه اليوم الجمعة ،باستنفار القطعات الأمنية والعسكرية والاستخباراتية كافة لتأمين حماية أبراج الطاقة وتعزيز أعداد القوات المكلفة بحمايتها.
 
وجاء ذلك خلال ترأس الكاظمي اجتماعا أمنيا طارئا بشأن استهداف أبراج الطاقة الكهربائية في البلاد، موجها بتشكيل خلية أزمة لمراقبة حماية أبراج الطاقة، وشدد على ضرورة وضع خطط جديدة لحمايتها.
 
وأعلنت وزارة الكهرباء العراقية في بيان، الخميس، استهداف برجين لنقل الطاقة في كربلاء بعبوات ناسفة، و إن خطوط نقل الطاقة الكهربائية تعرضت لـ”عمل تخريبي بتفجير عبوات ناسفة أدت إلى تضرر برجين لنقل الطاقة في محافظة كربلاء”.
 
ووقع الهجوم في الرابعة فجرا تسبب في سقوط البرجين، وخروج خطوط نقل الطاقة عن الخدمة، وقبلها بساعات، أعلنت وزارة الكهرباء العراقية تضرر 7 محولات في كركوك إثر تعرضها لعمل تخريبي إرهابي في المحافظة.
 
وشهدت محافظات عراقية مؤخراً، موجة غير مسبوقة من عمليات استهداف أبراج نقل الكهرباء بين المدن، خاصة تلك الواقعة في مناطق بعيدة وغير مأهولة بالسكان، وهو ما دعا وزارة الداخلية العراقية إلى التعاقد مع شركة صينية لشراء طائرات مسيرة من أجل حماية خطوط التيار الكهربائي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى