أهم الأخبارالعالم العربي

استمرار مليشيا الاحتلال الفارسى باليمن فى قتل المدنيين بأسلحة إيرانية

كتب: إيثار السيد

تستمر جماعة الحوثى فى تنفيذ الأجندة الفارسية لترسيخ نفوذ دولة الاحتلال الفارسى فى اليمن ، حيث كشفت  وزارة الدفاع اليمنية، أن  نوعية وتركيبة الصواريخ التي استهدفت أحياء سكنية في مدينة مأرب، شمال شرقي البلاد.  كانت فارسية الصنع ، وقد تم تهريبها إلى اليمن مجزأة، وتركيبها في صنعاء عن طريق خبراء صواريخ.

كما أكدت الدفاع اليمينة أن إحدى اللجان العسكرية المكلفة بالتحقيق في جريمة أحد الصواريخ التي أطلقتها الميليشيات الفارسية  على حي سكني بمأرب، وتسبب بمقتل وإصابة عدد من المدنيين؛ عثرت على أدلة تؤكد أن الصواريخ فارسية  الصنع.

كما ظهرت  أدلة تثبت تورط مليشيا الحوثى وكذلك الدعم الفارسى لها ، بالإمعان في قتل اليمنيين وسقوط أكبر قدر من الضحايا، من خلال فحص بقايا الجسم الصاروخي الذي تم التحقيق فيه. ، كما تم العثورعلى شظايا عبارة عن مكعبات من الحديد الصلب، فى موقع السقوط  وضعت في مقدمة الصاروخ بغرض إصابة أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

ووصل  الصاروخ في مناطق سيطرة الميليشيات قطعاً مفككة.، كما أن تصنيع أجزاء هذا النوع من الصواريخ، لا يتم إلاّ في معامل أو مصانع خارج اليمن متخصصة في صناعة الصواريخ والمعدات الحربية في أماكن مختلفة.

وأطلقت المليشيا الإرهابية الصاروخ بواسطة منصة ثابتة على الأرض وتحت إشراف خبراء أجانب، وتم إطلاقه من الجهة الغربية لمأرب.

وتمول مليشيا الاحتلال الفارسية أذرعها فى كلا من اليمن والعراق ولبنان وسوريا ، بالأسلحة لزعزعة الامن والاستقرار العربى وكذلك ترسيخ نفوذها الإجرامى بالمنطقة .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى