أخبار الأحوازأهم الأخبار

ارتفاع مستويات التلوث يجعل هواء الأحواز “غير صحي”

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن نظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز أن الهواء في إحدى مدن الأحواز كان في حالة حمراء وغير صحية .

وبناءً على إعلان نظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز، خلال الـ 24 ساعة الماضية المنتهية عند الساعة 9:00 صباحًا، بلغ مؤشر الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون في محطات الحفر و نيوزيد في مدينة الأحواز 151 و 153 ميكروغرام لكل متر مكعب، مما يجعل الهواء غير صحي وأحمر.

وفقًا للتقرير، فإن هواء محطات بادادشهر ومحطة الطاقة رقم ثلاثة في الأحواز في حالة غير صحية بالنسبة للمجموعات الحساسة ذات المؤشرات 136 و 113، وكارون 101 والهندية 124 على التوالي.

تم الإعلان أن حالة الهواء في مدن عبادان والصالحية والحميدية والمحمرة والقنيطرة ورامشير والفلاحية وسوس وتستر ومعشور “مقبولة” بسبب عدم وجود تلوث.

ويشير التقرير إلى أن هواء مسجد سليمان اليوم صحي ونظيف ومؤشره أقل من 50.

ترتبط مستويات التلوث في مدن الأحواز بوجود الصناعات الملوثة مثل النفط والغاز والبتروكيماويات والصلب وقصب السكر وغيرها، مما تسبب في مشاكل صحية وبيئية للسكان.

يُنصح الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو الرئة وكبار السن والأطفال بتجنب الأنشطة الخارجية الطويلة أو الثقيلة عندما يكون الهواء “غير صحي”، ويُشجع الآخرين أيضًا على تقليل مثل هذه الأنشطة.

وتشمل تصنيفات مؤشر جودة الهواء من 0 إلى 50 هواء نظيف، 51 إلى 100 هواء مقبول، 101 إلى 150 هواء غير صحي للمجموعات الحساسة، 151 إلى 200 هواء غير صحي لجميع الفئات، 201 إلى 300 هواء سيء للغاية غير صحي و301 إلى 500 حالة من نوعية الهواء خطيرة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى