أهم الأخبارالعالم العربي

ارتفاع خسائر ميليشيات ايران في دير الزور جراء قصف التحالف الدولي

 

ارتفعت حصيلة الخسائر البشرية جراء الاستهدافات الجوية من قبل طائرات التحالف الدولي على مواقع الميليشيات التابعة لإيران في دير الزور شرقي سوريا إلى 19 قتيلا.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أنه سقط  قتيلا11 من الميليشيات الموالية لإيران من الجنسية السورية، و3 من قوات الجيش السوري، و5 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، في ضربات عسكية وجها التحالف الدولي ضد ميليشيات ايران.

 

وأوضح المرصد السوري أن عدد القتلى في صفوف الميليشيات الايرانية مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

وبدأت جولة التصعيد الجديدة بين التحالف الدولي والميليشيات حين قامت مسيرة تابعة للميليشيات الإيرانية باستهداف المطار ضمن قاعدة خراب الجير التابعة للتحالف الدولي بريف الحسكة يوم الخميس، حيث قدمت من الأراضي العراقية الطائرة واستهدفت القاعدة، الأمر الذي أدى لمقتل متعاقد أميركي وإصابة جنود أميركان أيضاً.

 

وعلى خلفية القصف الجوي الأمريكي، عمدت الميليشيات الإيرانية إلى إفراغ مواقعها ومقراتها الرئيسية في الميادين والبوكمال والانتقال إلى عمق البادية حيث مواقع محصنة أكثر، ومن ثم أطلقت صواريخ صباح الجمعة باتجاه حقل العمر النفطي، سقطت إحدى تلك الصواريخ على منزل مدني في ذيبان، ما أدى لأضرار مادية.

وفي ساعات المساء، استهدفت الميليشيات التابعة لإيران بالقذائف الصاروخية قاعدة حقل كونيكو للغاز التابعة للتحالف الدولي بريف دير الزور، بدوره رد طيران “التحالف الدولي” باستهداف مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في حي العمال و هرابش في مدينة دير الزور، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة في المدينة.

وبعد ذلك، تعرضت مساكن قاعدة حقل العمر النفطي إضافة لقاعة اجتماعات قوات “التحالف الدولي” في ريف دير الزور الشرقي لقصف بثلاثة قذائف صاروخية مصدرها مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية في مدينة الميادين، ما تسبب بأضرار مادية دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، ومنذ ذلك الحين وإلى الآن تشهد المنطقة هدوءاً حذراً يترافق مع توتر واستنفار متواصل.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى