أخبار العالمأهم الأخبار

احتجاجات إيران على طاولة اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع

يعقد وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجموعة السبع اجتماعا يوم الخميس وسيناقشون الاحتجاجات في جميع أنحاء إيران من بين أمور أخرى.

ومن المقرر أن يعقد هذا الاجتماع يوم الخميس 12 نوفمبر الجاري في مدينة مونستر غربي ألمانيا ، بحضور وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا واليابان وإيطاليا وكندا.

وفي وقت سابق ناشدت وزيرة الأسرة الألمانية ليزا باوس ونظراؤها من بقية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (جي 7) إيران وضع حد للعنف وقمع الاحتجاجات في البلاد.

وقال الوزراء في بيان مشترك صدر بعد اجتماعهم في برلين إن “حقوق المرأة هي حقوق الإنسان والسلطات الإيرانية ملزمة بموجب القانون الدولي بضمان تمتع جميع النساء والفتيات على قدم المساواة وبشكل كامل بجميع حقوق الإنسان”.

وأضاف الوزراء إنه ينبغي على الحكومة الإيرانية ” أن تنهي جميع أشكال الاضطهاد والعنف ضد جميع الإيرانيين، والنساء والفتيات الإيرانيات بوجه خاص”.

وناقش الاجتماع مختلف قضايا سياسة المساواة بين الجنسين. وأكد ممثلو مجموعة جي 7 من جديد التزامهم المشترك المستمر بعالم تسوده المساواة بين الجنسين.

وقالت باوس:”المساواة بين الجنسين حق عالمي من حقوق الإنسان وقيمة أساسية للمجتمعات الديمقراطية. ومع ذلك، لا يزال يتعين على النساء في جميع أنحاء العالم النضال من أجل هذا الحق”.

وترأس ألمانيا حاليا مجموعة جي 7 التي تضم أيضا فرنسا وإيطاليا واليابان وكندا والولايات المتحدة وبريطانيا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى