أخبار العالمأهم الأخبار

اتفاق وزراء خارجية مجموعة السبع على فرض عقوبات إضافية علي إيران لانتهاكها حقوق الإنسان

 

اتفق  وزراء خارجية مجموعة السبع ،اليوم بألمانيا،  على فرض عقوبات إضافية علي إيران لانتهاكها حقوق الإنسان، حسبما أفادت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك.

و قالت بيربوك خلال مؤتمر صحفي، إن “إيران ترفض التجاوب مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، و إن مجموعة السبع ناقشت أفضل السبل لإيصال المساعدات والأسلحة لأوكرانيا”، مضيفةً: “حين تهاجم الديمقراطية يجب أن ندافع عنها بكل ما نملك”.

وتابعت  “لدينا خطط طويلة الأمد لمساعدة أوكرانيا”، معتبرةً أن “روسيا تحاول خلط الأوراق، لكننا سنظل إلى جوار أوكرانيا في الشتاء، كما  ووافقت مجموعة السبع على إنشاء “آلية تنسيق” لمساعدة أوكرانيا في إعادة بناء البنى التحتية التي تستهدفها روسيا.

وقال وزراء خارجية مجموعة السبع: “نؤكد مجدداً التزامنا الراسخ بمواصلة تقديم الدعم المالي والإنساني والسياسي والتقني والدفاعي الذي تحتاج إليه أوكرانيا للتخفيف من معاناة شعبها والدفاع عن سيادتها وسلامة أراضيها داخل حدودها المعترف بها دولياً، منددين بـ”خطاب روسيا النووي غير المقبول”. وحذّروا من أن “أي استخدام روسي لأسلحة كيمياوية أو بيولوجية أو نووية سيؤدي إلى عواقب وخيمة”.

كما رفضت الدول الصناعية (الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا واليابان) اتهامات موسكو “الكاذبة” بأن أوكرانيا تعد “قنبلة قذرة، وأن  التحقيق الذي أجرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية “أكد أن هذه المزاعم لا أساس لها”.

وستستمر مجموعة السبع في فرض “أثمان اقتصادية على روسيا والدول الأخرى أو الأفراد أو المؤسسات التي تقدم الدعم العسكري لحرب موسكو.. كما فعل بعضنا في ما يتعلق بتسليم إيران” طائرات مسيّرة لروسيا، على ما قال الوزراء.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى