أخبار الأحواز

اتساع رقعة التظاهرات.. احتجاجات حاشدة لعمال بلدية قلعة خواجة

نظم عمال بلدية  قلعة خواجة في الأحواز المحتلة، تظاهرات حشادة أمام مبنى البلدية، احتجاجا على تأخر رواتبهم لأكثر من 20 شهرا، وعدم دفعم تأميناتهم لأكثر من 10 شهرا، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار وارتفاع التضخم.

وقال أحد عمال قلعة خواجه، :”لقد تحملنا كل هذا الوقت ، ولم يتحسن الوضع ، بل ازداد سوءًا. 20 شهرا بدون أجر في هذا الوضع الاقتصادي هو كارثة في ظل تفشي فيروس كورونا.

وهناك أكثر من 50  عاملا ، إداريًا وخدميًا لم يحصلوا على رواتبهم، منذ أكثر من 20 شهرا، وهو وضع صعب الصمت عليه، في ظل غلاء الاسعار والأوضاع المعيشية، مما جعل عائلات العمال تعاني من تأخر الرواتب في الحصول على احتيجاتها الأساسية.

وقال عامل البلدية: جاء وكيل النيابة وقال اذهب إلى العمل الآن حتى يأتي رئيس البلدية الجديد. لم يكن لدينا رئيس بلدية منذ شهرين ، لكن هذا الدين ظل معنا منذ 30 مارس 1997. لم نحصل على راتب منذ 20 شهرًا ولم نحرم من التأمين لمدة 11 شهرًا.

 وأضاف:”ماذا يفعل عمال البلدية عائلاتهم مع تأخر صرف الرواتب وغلاء الأسعار، إذا ظهرت مشكلة لأحد العاملين وعائلاتهم؟ فأحد العمال لم يكن لديه أموال لدفع ثمن  علاج طفله ولم يتمكن للحصول على العلاج”.

فيما اشتكي أخر قائلا وهو يبكي ” انه لم يتمكن من دفع مستحقات الكتب المدرسية، لأطفالي  في ظل تأخر صرف الرواتب”.

وتشهد مدن الأحواز حراك يومي للعمال والموظفين والشرائح المختلف من المجتمع الأحوازي، ضد سياسية الاحتلال الفارسي للبلاج، ونهب وسرقة ثروات الشعب العربي الأحوازي وحرمانهم منها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى