أخبار العالمأهم الأخبار

ائتلاف نتنياهو يفوز بأغلبية مقاعد الكنيست الاسرائيلي

كشفت  النتائج الأولية  للانتخابات الاسرائيلية أن تحالف أحزاب اليمين بزعامة رئيس الوزراء الأسبق بنيامين نتنياهو حصد ما بين 61 و62 مقعدا في انتخابات الكنيست المؤلف من 120 عضوًا، وبذلك يقترب من تشكيل الحكومة.

أظهرت العينات الانتخابية بعد إغلاق صناديق الاقتراع في إسرائيل حصول الكتلة برئاسة بنيامين نتنياهو ما بين 61 و62 مقعدا، وبلغت نسبة التصويت 66.3% .

وبحسب العينة التي نشرتها هيئة البث الرسمية “كان” حصل على الليكود على 30 مقعدا في حين حصل “يش عتيد” على 22 مقعدا، الحزب الثالث هو “الصهيونية الدينية” الذي حصل على 15 مقعدا، في حين حصل حزب “شاس” على 10 مقاعد، معسكر الدولة برئاسة بيني غانتس حصل على 13 مقعدا، حزب العمل مع 5 مقاعد، في حين حصل ميرتس على 4 مقاعد.

ومنحت  عينة القناة الاسرائيلية “12” الليكود 30 مقعدا و”يش عتيد” 24 مقعدا، و”الصهيونية الدينية” 14 مقعدا ، ومعسكر الدولة 11 مقعدا، حزب شاس حصل على 10 مقاعد و”يهدوت هتوراة” حصلوا على 7 مقاعد، حزب “يسرائيل بيتنو” مع 4 مقاعد، وحزب “العمل” 5 مقاعد، وحصل “ميرتس” على 5 مقاعد، والقائمة الموحدة على 5 مقاعد، تحالف “الجبهة-العربية للتغيير” حصلوا على 4 مقاعد.

في المقابل خسرت  الأحزاب العربية مقعدين في الكنيست مقارنه بالانتخابات السابقة.

وأشارت عينات التلفزة الاسرائيلية إلى أن قائمة الجبهة والعربية للتغير حصلت على 4 مقاعد، في المقابل أحرزت القائمة العربية الموحدة على 4 مقاعد بينما لم يتجاوز التجمع نسبة الحسم.

 

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى