أهم الأخبارالأخبار

“إيران مسؤولة عن اختراق حملة ترامب” .. بومبيو يتهم طهران ويهاجم سياسة بايدن

 

أثار تصريح وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، حول مسؤولية إيران عن اختراق حملة دونالد ترامب الانتخابية جدلاً واسعاً، وفتح الباب مجدداً لانتقادات حادة لسياسة إدارة بايدن تجاه إيران.

ففي تغريدة له على تويتر، كتب بومبيو: “ليس من المستغرب أن تكون ‎#إيران مسؤولة عن اختراق حملة دونالد ترامب الانتخابية، لكن المثير للدهشة والمقلق أن تستمر إدارة بايدن وهاريس في استرضاء النظام الإيراني وإثرائه”.

وتأتي تصريحات بومبيو في سياق تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، في ظلّ فشل المفاوضات النووية بين الطرفين، وزيادة نشاط إيران الإرهابي في المنطقة، وخاصة في سوريا والعراق واليمن.

ويُتهم النظام الإيراني بدعم الجماعات المسلحة في المنطقة، مثل حزب الله في لبنان الحوثي في اليمن، والحشد الشعبي في العراق، والتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وإثارة الفوضى والعنف في المنطقة.

وتُشير تقارير استخباراتية إلى أن إيران لعبت دوراً رئيسياً في اختراق حملة ترامب الانتخابية، من خلال حملات إلكترونية واسعة النطاق، والتأثير على الرأي العام الأمريكي.

كما تُثير تصريحات بومبيو تساؤلات حول مدى جدية إدارة بايدن في مواجهة إيران، وخاصة بعد سعيها لإعادة الانضمام إلى الاتفاق النووي مع إيران، والتخفيف من العقوبات المفروضة عليها.

ويُرى أن سياسة بايدن تجاه إيران، التي تركز على الدبلوماسية والتفاوض، تُعطي إيران مجالاً واسعاً للتوسّع في المنطقة، وإثارة المزيد من الفوضى والعنف.

وتُعتبر إيران من الدول التي تُثير قلقاً كبيراً في المنطقة العربية بسبب سياستها العدوانية، والتدخل في شؤون الدول العربية، والترويج للطائفية، وإثارة الصراعات في المنطقة.

تُثير تصريحات بومبيو حول مسؤولية إيران عن اختراق حملة ترامب الانتخابية جدلاً واسعاً، وتُسلط الضوء على التوتر المتزايد بين الولايات المتحدة وإيران، في ظلّ فشل المفاوضات النووية، والتوسّع الإيراني في المنطقة، والتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى