أخبار العالمأهم الأخبارالأخبار

إيران تتنصل من الهجوم على منزل نتنياهو وتلقي اللوم على حزب الله

 

في أعقاب الهجوم بالطائرات المُسيَّرة الذي استهدف منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بلدة قيسارية، نفت إيران أي صلة لها بالحادث، وأكدت بعثتها لدى الأمم المتحدة أن حزب الله هو الذي يقف وراء الهجوم.

وشددت البعثة على أن إيران لا علاقة لها بالحادث، مشيرة إلى أن طهران ردت على إسرائيل في السابق في سياقات أخرى، دون التورط في هذا الهجوم تحديداً.

وقد جاء الهجوم على مقر إقامة نتنياهو بالطائرات المُسيَّرة، وهو تطور يعد من أخطر التصعيدات الأخيرة في الصراع الإقليمي بين إسرائيل والقوى المرتبطة بإيران.

وفي تعليقه على الحادث، قال نتنياهو: “عناصر النظام الإيراني الذين حاولوا اليوم اغتيالي واغتيال زوجتي ارتكبوا خطأً فادحاً. هذا العمل لن يثنيني ولا ‎إسرائيل عن مواصلة الحرب لضمان أمننا”.

الحادث أثار ردود فعل واسعة في إسرائيل وعلى الساحة الدولية، حيث اعتبر العديد من المراقبين أن هذه العملية تُظهر تصاعد التهديدات التي تواجهها إسرائيل من قبل إيران وحلفائها في المنطقة.

وفقًا للتقارير الأولية، يُعتقد أن الطائرات المُسيَّرة قد أُطلقت من موقع في لبنان، الذي يُعتقد أنه تابع لحزب الله، الذي يعتبر أحد أهم حلفاء إيران في المنطقة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى