أهم الأخبارالأخبار

إضراب عمال مصهر الحديد في أصفهان

اضرب عمال مصنع ” مصهر الحديد” في أصفهان ، عن العمل ضمن الاضراب الواسع على مستو جغرافية ايران، دعما للانتفاضة ورفضا للقمع ميليشيات خامنئي الإرهابية، وأيضا يريدون زيادة الأجور ، و التنفيذ الكامل لخطة تصنيف الوظائف .

و فقد تجمع عمال إدارات مختلفة في شركة الحديد بأصفهان في مقر الشركة أثناء الإضراب. كان هذا التجمع عقب المكالمة المعلن عنها مسبقًا.

وكان عمال “فحم الكوك” بهذه الشركة قد أضربوا في السابق احتجاجا على “سوء الوضع المالي للشركة” و “تجاهل مطالب العمال”.

وردد عمال شركة زوب اهان في اصفهان هتافات في مظاهراتهم بمقر الشركة “شوت زوب اهاني صرخوا من اجل حقوقكم” ، “كفى وعودنا طاولاتنا فارغة”. كان هؤلاء العمال ينتظرون خطة تصنيف الوظائف ومطالبهم الأخرى لسنوات.

أفاد اتحاد عمال إيران الحر أن مديري شركة الحديد بأصفهان قد أودعوا “مليون تومان” في حساباتهم لمنع إضراب العمال ، لكن “العمال يريدون تلبية مطالبهم ، بما في ذلك زيادة الأجور ، و التنفيذ الكامل لخطة تصنيف الوظائف “.

كما استمرت الضربات الواسعة النطاق في الأيام الماضية بالتزامن مع هذه الجولة من الاحتجاجات على مستوى البلاد في إيران ، والتي بدأت بعد وفاة مهساء أميني في حجز الشرطة في 25 سبتمبر / أيلول.

دخلت انتفاضة الشعب في عموم البلاد شهرها الثالث. خلال هذا الوقت ، أبقى المتظاهرون والشباب شعلة الانتفاضة حية باحتجاجاتهم ، وفي كل ليلة أشعلوا النار في المراكز الحكومية والزي الرسمي للحراس والوحدات الخاصة.

ويظهر تزايد الحركات الاحتجاجية أن الناس عازمون على تغيير هذه الحكومة وستتواصل المظاهرات في مدن وجامعات البلاد. وفقًا للمنشورات الأجنبية ، لم يعد القمع الشديد مجديًا وأصبح المتظاهرون أكثر تصميماً.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى