أخبار الأحوازأهم الأخبار

إضراب سائقي حافلات نقل عمال الغاز بمنطقة ميانكوه في العميدية

أضرب سائقو الحافلات الصغيرة وحافلات الإيجار لنقل عمال الغاز في ميانكوه بمدينة العميدية وسط الأحواز، عن العمل لتأخر صرف الرواتب والمزايا الوظيفية مقارنة بزملائهم في العمل.

ويواجه سائقو الحافلات الصغيرة وحافلات الإيجار بمنطقة ميانكوه في العميدية وسط الأحواز، تحديات كبيرة تتعلق بعدم المساواة في الأجور والرواتب والمزايا الوظيفية مقارنة بزملائهم في العمل.

وتجمع العديد من السائقين صباح يوم السبت، بمنطقة ميانكوه في العميدية وسط الأحواز، للتعبير عن استيائهم واستمرار احتجاجاتهم بسبب عدم تلبية مطالبهم من قبل إدارة الشركة.

أحد العمال المحتجين أكد أنهم قد بدأوا الاحتجاج منذ حوالي 20 يومًا، محاولين جمع مطالبهم والمطالبة بتحسين ظروف عملهم. ورغم التعهدات التي أطلقها بعض المسؤولين، فإن المشاكل لم تحل بعد بالنسبة لهم، مما يعكس عدم رغبة صاحب العمل في حل الأزمة بشكل جذري.

وأشار السائقون المحتجون إلى وجود تمييز في المعاملة وعدم المساواة في الأجور والرواتب والمزايا الوظيفية، خاصة بسبب وجود شركات مقاولات تدير وحدات نقل الغاز في بمنطقة ميانكوه في العميدية وسط الأحواز.

ولفت السائقون المحتجون إلى أن هذا التمييز يؤدي إلى إنشاء فجوة كبيرة بين رواتبهم وبين رواتب السائقين الآخرين الذين يعملون مباشرة للشركة الرئيسية أو لشركات أخرى في القطاعات النفطية والبتروكيماويات بالمنطقة.

وفقًا لأحد العمال المتضررين، فإن هذه الظروف غير المتكافئة أثرت سلبًا على معيشتهم وأسرهم، وهو ما دفعهم إلى المطالبة بإزالة المقاولين وتحسين الرواتب والمزايا لتكون متوافقة مع السائقين الآخرين في المنطقة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى