أهم الأخبارالعالم العربي

تدمير 90 % قدرات مليشيات ايران .. المرصد السوري يكشف اهداف غارات اسرائيل على يف دمشق

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن الاهداف التي استهدفتها غارات اسرائيلية في  منطقة الديماس ومحيطها بريف دمشق الغربي.

وأوضح المرصد السوري أن المقاتلات الاسرائيلية استهدفت مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية وقوات النظام في منطقة الديماس ومحيطها بريف دمشق الغربي.

ويعد  الاستهداف الاسرائيلي رقم 27 معلى الأراضي السورية منذ مطلع العام 2022، والتي نفذت غالبيتها ضد مواقع وتخزين سلاح الميليشيات الايرانية.

المرصد السوري أشار أمس، إلى حصوله على معلومات جديدة حول القصف الإسرائيلي الأخير على الأراضي السورية يوم الجمعة، حيث تم تدمير معدات عسكرية لوجستية تستخدم لتجميع طائرات مسيرة مصنعة في إيران ويتم تجميعها ضمن منطقة مطار الديماس العسكري بريف دمشق الغربي، نتيجة لاستهدافه بشكل مباشر من قبل الجانب الإسرائيلي، كما تم استهداف رادار ومهبط بالمطار أيضاً، دون معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية.

المرصد السوري كان قد أشار قبل 3 أيام، إلى أن صواريخ إسرائيلية طالت منطقة مطار دمشق الدولي، ومنطقة قرب دمشق، حيث تم استهداف بطارية دفاع جوي ومعدات للقوات الجوية التابعة للنظام هناك.

و أكد مسؤولين إسرائيليين كبار، تدمير 90 % من البنى التحتية العسكرية الإيرانية في سوريا نتيجة الهجمات الإسرائيلية.

 

وبحسب هؤلاء المسؤولين الإسرائيليين الذين لم يكشف عن أسمائهم، فقد نجح الجيش الإسرائيلي في السنوات الأخيرة بتدمير معظم قدرات إيران في نقل الأسلحة إلى سوريا وتصنيع الأسلحة في سوريا.

 

وقال هؤلاء المسؤولون، لصحيفة “جيروزاليم بوست”، إن إسرائيل نجحت خلال السنوات الأخيرة في الحد بشكل شبه كامل، من قدرة إيران على نقل الأسلحة إلى سوريا، وتصنيعها على أراضيها.

ووفقًا لهذا التقرير، فإن الهجمات الإسرائيلية جعلت مساعي إيران لإنشاء قواعد عسكرية لاستقرار الميليشيات المقربة لها في سوريا غير فعالة.

وبحسب مصادرها، اعتبرت هذه الصحيفة الإسرائيلية أن خطة القائد السابق لـ”فيلق القدس” الارهابي قاسم سليماني الذي قُتل بغارة أمريكية بداية يناير/ كانون الثاني 2020، “باءت بالفشل بسبب استمرار سلاح الجو الإسرائيلي في القصف على سوريا”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى