أخبار العالمأهم الأخبار

إسرائيل تطالب بعقوبات دولية على إيران رداً على الهجوم على تل أبيب

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إلى فرض “عقوبات شديدة” على الحكومة الإيرانية رداً على الهجوم القاتل الذي نفذه الحوثيون على تل أبيب.

وأشار كاتس إلى مقتل مدني وإصابة 10 آخرين في الهجوم، مذكراً بأن إيران تدعم الحوثيين الإيرانية وحزب الله، وحماس والجهاد الإسلامي في غزة، والميليشيات الشيعية في العراق وسوريا، وتقوم بتعليمهم وتمويلهم.

وأضاف كاتس أن إيران تحاول زعزعة استقرار المنطقة بتهريب الأسلحة إلى الأردن وفتح جبهة إرهابية أخرى ضد إسرائيل. وأكد: “إسرائيل تقف وحدها في مواجهة محور الشر الذي تقوده إيران”، والذي، بحسب قوله، “تدعمه القوى العالمية في معركتها الجيوسياسية الواسعة”.

وناشد كاتس نظراءه من الولايات المتحدة وكندا واليابان وبريطانيا وأوكرانيا والهند وأستراليا والإمارات ومصر والبحرين والأرجنتين والمغرب ودول الاتحاد الأوروبي “بضرورة فرض عقوبات معوقة ضد إيران قبل فوات الأوان”.

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنه لم تحدث أي أضرار للقنصلية الأمريكية في تل أبيب وأن جميع موظفيها آمنون بعد الهجوم المميت بطائرة بدون طيار الذي نفذه الحوثيون المدعومون من إيران.

وأفادت الوزارة بأنها على اتصال وثيق بالسلطات الإسرائيلية لإجراء تحقيق كامل في مصدر الهجوم وهدفه. كما أدان البيت الأبيض الهجوم بشدة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى