أهم الأخبارالعالم العربي

إسرائيل تشن ضربات واسعة ضد أهداف حزب الله في لبنان

في الساعات الأولى من صباح الاثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي عن شن ضربات “واسعة النطاق” ضد أهداف تابعة لحزب الله اللبناني. وقد نقلت وسائل الإعلام اللبنانية تقارير عن الهجمات التي استهدفت مناطق في الجنوب وأعماق لبنان.

عقب بدء هذه الهجمات، أصدر يائير لابيد، زعيم المعارضة للحكومة الإسرائيلية، بيانًا أيد فيه العمليات العسكرية، مؤكدًا أن “الوقت قد حان”. وقد أشار لابيد إلى ضرورة دعم الجيش الإسرائيلي في جهوده ضد حزب الله.

وبحسب تقارير إعلامية إسرائيلية، تم إطلاق تحذيرات صاروخية في بلدتي “ساسا” و”نتوا” الحدوديتين في الجليل. كما أفادت وسائل الإعلام اللبنانية عن غارات جوية إسرائيلية شملت مناطق في جنوب لبنان وعمق البلاد، خاصة في وادي البقاع.

وجه دانييل هاغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، رسالة تحذيرية إلى المدنيين اللبنانيين في القرى الحدودية، محذرًا من استخدام حزب الله لمنازلهم لتخزين الأسلحة. وقال هاغاري: “نطلب من جميع المتواجدين بالقرب من العقارات التي خبأ فيها حزب الله الأسلحة مغادرتها فورًا لحمايتهم.”

كما عرض هاغاري لقطات لم تُنشر سابقًا تُظهر عناصر من حزب الله يستعدون لإطلاق صاروخ كروز من داخل منزل مدني في قرية بجنوب لبنان، والذي تم استهدافه في الغارة الجوية.

وأشار هاغاري إلى أن الهجمات الواسعة النطاق جاءت بعد تحديد الجيش استعدادات حزب الله لإطلاق صواريخ على إسرائيل، مؤكدًا أن الغارات ستستمر “لإزالة التهديدات”.

يأتي هذا التصعيد في وقت يشهد فيه الوضع توترات متزايدة بين إسرائيل وحزب الله، مما يثير مخاوف من نشوب حرب أوسع في المنطقة. في هذا السياق، عبّر جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة، عن قلقه إزاء التوترات المستمرة في الشرق الأوسط، مؤكدًا أن الولايات المتحدة تعمل بكل جهدها “لمنع نشوب حرب أوسع نطاقًا”.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى