أخبار العالم

إسرائيل تستهدف ميليشيات إيران في سوريا

أكد ناشطون سوريون سماع دوي انفجارات في مواقع عدة بمدينة القنيطرة جنوب سوريا، لافتين إلى أن الانفجارات سمعت بالقرب من أحد المواقع العسكرية التابعة للنظام، في المنطقة المحاذية للحدود مع إسرائيل.

علن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء اليوم الثلاثاء، اندلاع حريق في موقع عسكري تابع لقوات الجكومة السورية والميليشيات الإيرانية في منطقة القنيطرة بعد “استهدافه بـ3 صواريخ إسرائيلية”.

وقال المرصد إن “الصواريخ سقطت “في تلة قرص النفل غرب بلدة حضر في ريف القنيطرة الشمالي” وأن القصف استهدف “مواقع عسكرية قرب بلدة حضر التي تتواجد فيها ميليشيات تابعة لإيران”، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر حتى الآن.

وكان المرصد قد وثق قبيل ذلك دوي انفجارات في ريف القنيطرة الشمالي، نتيجة قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية قرب بلدة حضر التي تتواجد فيها ميليشيات تابعة لإيران.

في غضون ذلك، أقرت وكالة الانباء السورية الرسمية، التابعة للنظام السوري، بتعرض مواقع عسكرية لهجمات صاروخية، في مدينة القنيطرة، مشيرةً إلى أن الهجوم تم تنفيذه بثلاثة صواريخ أطلقها الجيش الإسرائيلي باتجاه موقع قرص النفل ومناطق غرب بلدة حضر بريف المدينة الشمالي.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي والطيران الحربي الإسرائيلي سبق لهما أن شنا عدة غارات على مواقع عسكرية في مدينة القنيطرة خلال الأعوام الماضية، حيث أشارت قيادة الجيش الإسرائيلي إلى أن المواقع المستهدفة تضم مقاتلين تابعين لميليشيات حزب الله اللبناني وميليشيات مدعومة من الحرس الثوري الارهابي.

تزامناً، نقلت الوكالة السورية عن مصادر وصفتها بـ “المطلعة” أن حصيلة الهجمات اقتصرت على الأضرار المادية دون تسجيل وقوع أي قتلى أو مصابين جراء الهجوم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى