أهم الأخبارالعالم العربي

إسرائيل تستهدف قيادة حماس: مقتل روحي مشتهى في غارة على غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك) في بيان مشترك عن مقتل روحي مشتهى، رئيس حكومة حماس في قطاع غزة، إلى جانب عدد من القيادات الأمنية في الحركة، وذلك في غارة جوية تمت قبل نحو ثلاثة أشهر. تأتي هذه التطورات في ظل التصعيد المستمر في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارة استهدفت “إرهابيين” مختبئين في مجمع محصن تحت الأرض شمال قطاع غزة. وأوضح البيان أن الهجوم، الذي تم بناءً على توجيه استخباراتي دقيق، أسفر عن مقتل روحي مشتهى وسامح السراج، المسؤول عن ملف الأمن لدى المكتب السياسي واللجنة التنفيذية، وسامي عودة، رئيس جهاز الأمن العام لدى حماس.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن المجمع المستهدف كان مركزًا مهمًا لقيادة الحركة، ويضم كبار المسؤولين، حيث كان يعمل كنقطة سيطرة على الأنشطة الأمنية.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن حركة حماس رفضت نشر خبر مقتل هؤلاء القادة لتجنب الأثر السلبي على معنويات عناصرها. كان مشتهى يشغل منصب رئيس المكتب السياسي للحركة، بالإضافة إلى كونه مسؤولاً عن الشؤون المالية.

روحي مشتهى وُلِد في عام 1959 في حي الشجاعية بغزة. تم اعتقاله في عام 1988 بعد فترة قصيرة من زواجه، وقضى حوالي 25 عامًا في السجون الإسرائيلية بعد انفجار قنبلة في يده، مما أدى إلى بتر أصابعه. كما شارك في تأسيس جهاز المجد الأمني التابع لحركة حماس.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى