أخبار العالمأهم الأخبار

إسرائيل تحذر من هجمات انتقامية إيرانية على مصالحها في الخارج

أصدر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تحذيراً لمواطنيه بشأن احتمال تعرض أهداف يهودية أو إسرائيلية لهجمات في الخارج. دعا المجلس المواطنين إلى “إعادة النظر” في خطط سفرهم إلى خارج البلاد.

ونصح المجلس الإسرائيليين الذين يضطرون للسفر إلى الخارج بتجنب “العرض الخارجي لهويتهم اليهودية والإسرائيلية”. يأتي هذا التحذير كإجراء احترازي للحفاظ على سلامة المواطنين الإسرائيليين في ضوء التهديدات المتزايدة.

أوضح مجلس الأمن القومي أن الحكومة الإيرانية ووكلائها قد يستهدفون أهدافاً يهودية أو إسرائيلية خارج البلاد. تشمل هذه الأهداف السفارات والمعابد اليهودية، مما يبرز مدى جدية التهديدات المحتملة.

يأتي هذا التحذير في وقت يشهد توترات إقليمية متصاعدة، وخاصة بعد الأحداث الأخيرة التي أثارت ردود فعل قوية من قبل الحكومة الإيرانية. تتزايد المخاوف من أن تصعيداً قد يؤدي إلى هجمات انتقامية على الأهداف الإسرائيلية واليهودية في مختلف أنحاء العالم.

وتعمل السلطات الإسرائيلية على مراجعة الإجراءات الأمنية وتنسيقها مع الجهات الدولية لحماية مصالحها ومواطنيها في الخارج. ويشدد التحذير على أهمية اليقظة واتخاذ التدابير الاحترازية لضمان السلامة.

ويعد هذا التحذير بمثابة دعوة للمواطنين الإسرائيليين لأخذ الحيطة والحذر عند السفر إلى الخارج، في ظل التهديدات الأمنية المتزايدة من قبل الحكومة الإيرانية ووكلائها. تحث السلطات الجميع على اتباع الإرشادات الأمنية للحفاظ على سلامتهم وتجنب المخاطر المحتملة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى