أخبار العالمأهم الأخبار

إرهاب ايران.. شرطة نيويورك: المعتدي على سلمان رشدي مخلص لقادة الملالي

 

أعلنت شرطة نيويورك هوية المعتدي سلمان رشدي ، مؤلف كتاب “آيات الشر” ، وقالت إن اسمه “هادي مطر” وهو من نيوجيرسي ويبلغ من العمر 24 عامًا.

وبحسب الشرطة ، فهو من أنصار النظام الايراني الإرهابي ومخلص لقادة الملالي

وبحسب الشرطة ، نشر هادي مطر مواد على شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك لدعم النظام الإيراني والحرس الثوري  الارهابي .

يمكن رؤية صور الخميني وعلي خامنئي مع قوات الحرس الثوري الارهابي الإيراني على معرف حسابه على Facebook.

وقالت الشرطة إن التحقيق في دوافع هادي مطر لمهاجمة سلمان رشدي مستمر ، لكن يبدو أنه فعل ذلك بمفرده ولم يكن مدعوماً من جماعة أو فريق.

تعرض سلمان رشدي البالغ من العمر 75 عامًا للهجوم من قبل هادي مطر أثناء إلقاء كلمة في مجمع ثقافي في نيويورك يوم الجمعة ، وقد طعن في رقبته ونقل إلى المستشفى.

 

آخر الأخبار هي أن سلمان رشدي من المحتمل أن يفقد عينه بسبب الإصابات التي لحقت به في طعن يوم الجمعة. كما تم الإعلان عن قطع أعصاب ذراعه وتلف الكبد ، ويتنفس سلمان رشدي بمساعدة جهاز التنفس الصناعي.

 

سلمان رشدي بريطاني أمريكي من مواليد الهند ، وقد أغضب المسلمين في أواخر الثمانينيات من تأليف كتاب “آيات الشيطان” وأصدر المرشد الخميني فتوى بقتله. بعد سنوات قليلة من صدور فتوى آية الله الخميني ، تعرض اثنان من ناشري كتاب “آيات الشر” لهجوم من قبل مسلمين في أوروبا ، وقتل أحدهم في هذا الهجوم.

بعد وفاة روح الله الخميني ، لم  يغير الملالي موقفه واعتبرت دماء سلمان رشدي جائزة ، بل حددت مكافأة قدرها ثلاثة ملايين دولار لقتله ، ولكن في أوائل التسعينيات ، أعلن أنه لن يتخذ أي إجراء لتنفيذ هذه الفتوى وقتل رشدي .

ومع ذلك ، فإن مؤسسة تُعرف باسم “مؤسسة 15 خرداد” التابعة لـ “المقر التنفيذي لفرمان إمام” ، والتي تقدم نفسها على أنها المنظمة الخدمية الثالثة في إيران بعد لجنة الإغاثة ومؤسسة الشهيد ، ذكرت على موقعها الإلكتروني أن أحد تتمثل الإجراءات البارزة لهذه المؤسسة في تحديد الجائزة لمقتل سلمان رشدي ، فهو مؤلف كتاب “آيات الشر” الذي ، رغم انعكاسه على نطاق واسع في العالم ، جعل هذا المؤلف يعيش بعيدًا عن أعين الجمهور.

في نفس الوقت الذي شن فيه هادي مطر هجومًا على سلمان رشدي ، حاول بعض المسؤولين وأنصار الملالي اعتبار هذا الهجوم مؤامرة من الغرب وفيما يتعلق بالاتفاق النووي مع الولايات المتحدة وإحياء خطة العمل الشاملة المشتركة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى