أهم الأخبارالعالم العربي

إدانات أمريكية لتصرفات مليشيا الحوثي الفارسية واستمرار دعم واشنطن للحكومة اليمنية

 

 

أدان قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل إريك كوريلا، تصرف ميليشيا الحوثي التابعة لدولة الاحتلال الإيراني،مؤكداً  علي استمرار دعم بلاده للحكومة اليمنية وكل الخطوات التي تحقق الأمن والاستقرار في اليمن.

وجاء ذلك خلال لقائه مع رئيس الأركان اليمني الفريق صغير بن عزيز، حيث تطرق الطرفان خلال اللقاء الذي جرى على هامش مؤتمر حوار المنامة إلى مجمل التطورات الميدانية.

كما دان بن عزيز تعنت ميليشيا الحوثي المستمر لكل الخطوات الرامية إلى الوصول للسلام،مشدداً على أن الميليشيا تجدّ في القتال والإرهاب خدمة للمشروع الإيراني التخريبي في المنطقة.

وعادت  الخلافات بين الطرفين منذ انتهاء الهدنة الأخيرة، بسبب تعنت الحوثيين، ومحاولة فرض شروطهم، ما عرقل الجهود الأممية لتمديد وقف إطلاق النار للمرة الثالثة.

وفى وقت سابق أعلنت الأمم المتحدة، أن الأطراف اليمنية وافقت على تمديد الهدنة لشهرين إضافيين وفقاً للشروط نفسها، حيث جاء هذا التمديد بعد هدنة سابقة بدأ سريانها في إبريل الماضي (2022) على جميع جبهات القتال في اليمن لمدة شهرين، ونصت على إيقاف العمليات العسكرية الهجومية براً وبحراً وجواً داخل اليمن وعبر حدوده، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل البلاد، وتيسير دخول سفن الوقود إلى موانئ الحديدة غرب اليمن، فضلاً عن السماح برحلتين جويتين أسبوعياً من وإلى مطار صنعاء الدولي.

وقامت ميليشيا الحوثي الفارسية بعرقلة تمديد تلك الهدنة للمرة الثالثة، فارضة شروطاً غير مقبولة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى