أخبار العالمأهم الأخبار

إحراق صور خامنئي .. الشباب الأذري الحرية أذربيجان “فيديو”

 

أحرق المتظاهرين الأتراك جنوب أذربيجان المحتلة صور خامني في شوارع تبريز، وسط شعارات “الموت للديكتاتور”و”الحكومة القومية”.

وهتف المتظاهرين الاتراك في أذربيجان المحتلة “الموت لخامنئي” و”الموت للديكتاتور” و”أذربيجان حرة”و” أتراك جنوب أذربيجان تحدى الموت اليوم”و” الحرية.. الحرية” و”العدل” و”الحكومة القومية “.

ووفقًا للتقارير الواردة من مقر قوة شرطة مدينة تبريز ، فقد تم اعتقال العديد من أفراد الوحدة الخاصة من قبل مخابرات الحرس الثوري الإيراني.

وقد أثار هذا الخبر غضب شرطة تبريز ووحدة تبريز الخاصة شباب أذربيجان في كل مكان.

ودعا  حزب الصحوة الأذربيجاني  جميع المواطنين للنزول إلى الشوارع، لإسقاط النظام الديكتاتوري ومن أجل أذربيجان والشعوب الغير فارسية.

واعتبر حزب الصحوة الأذربيجاني   ان شعار الحكومة القومية، الذي تردد في جميع أنحاء أذربيجان المحتلة، أظهرت من هو في هذه الأرض وقوة الشعب الأذري.

ودخلت انتفاضة مهسا اميني أسبوعها السادس، وسط تصاعد عمليات القتل والاعتقالات للمتظاهرين في دولة الأحواز وكردستان وبلوشستان وأذربيجان، والمدن الفارسية من قبل سلطات طهرات التي تواجه ثورة واسعة تطالب بإسقاط النظام.

توسعت الانتفاضة بشكل كبير أمس، حيث تم الإبلاغ عن احتجاجات في أكثر من 100 موقع في العاصمة، وأكثر من 33 مدينة على ما تسمى جغرافية ايران ، وهو النشاط الاحتجاجي الأكثر شمولاً والأوسع جغرافياً منذ بداية هذه الانتفاضة في 16 سبتمبر.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى