أهم الأخبارالعالم العربيتقارير

إحباط أكبر عملية تهريب الكبتاغون.. الأردن يوجه ضربة قوية لشبكات إيران

أعلن مسؤولون أردنيون عن إحباط محاولتين لتهريب كميات كبيرة من مادة الكبتاغون المخدرة عبر أحد المنافذ الحدودية، وهو الحادث الذي يُعتبر أكبر عملية ضبط لمخدرات تهربها شبكات مرتبطة بإيران تعمل في جنوب سوريا.

خلال عملية نوعية، تمكنت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية من إحباط تهريب كمية ضخمة من المخدرات كانت في طريقها إلى إحدى الدول المجاورة، وتم القبض على أفراد عصابتين مرتبطتين بشبكات إقليمية لتهريب المخدرات.

وفي تفاصيل العملية، أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية عن إحباط عمليتي تهريب تُقدر كميتهما بنحو 9.5 مليون حبة مخدرة و143 كيلوغرامًا من مادة الحشيش المخدرة، بالإضافة إلى الإطاحة بأفراد العصابتين.

وتمكنت إدارة مكافحة المخدرات من كشف أنشطة العصابتين بعد جهود استخباراتية وعملياتية استمرت شهرين، لمتابعة المشتبه بهم وكشف أنشطتهم الإجرامية داخل المملكة وارتباطهم بالشبكات الإقليمية لتهريب المخدرات والأذرع التابعة لها.

وأوضح البيان أن الفرق التحقيقية عملت بشكل منفصل لمتابعة مجموعتي التهريب، ومن خلال التحقيق المستمر بدأت معالم الشبكات والأشخاص المشتبه بهم تتضح للمحققين، وتم تحديد آليات ومخططات التهريب التي تشابهت في أسلوبها الجرمي المستخدم، وهو إخفاء المخدرات بواسطة آليات إنشائية ثقيلة، مما يشير إلى ارتباط العصابتين بذات الشبكة الإجرامية الإقليمية، على الرغم من عدم وجود صلة مباشرة في نشاطيهما داخل الأردن.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى