الأخبار

تجاهلوا القتل والتعذيب ..أول تعليق من رئيسي وشمخاني على إنتفاضة الأحواز

علق أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الفارسي علي شمخاني اليوم الخميس على الانتفاضة بالاحواز قائلا إنه لا بد من بذل جهود مضاعفة للتوصل الى قرارات استراتيجية بشأن الأحواز.
 
وأكد شمخاني على حسابه في تويتر عقب لقائه الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي عن مشكلة الجفاف في الأحواز “بالطبع معضلة الجفاف واقع لا يمكن إنكاره”.
 
وجاء ذلك مع استمار الانتفاضة داخل دولة الاحواز العربية منذ اكثر من أسبوع ، حيث تتعامل مليشيا خامنئى الإجرامية مع المتظاهرين السلميين بمنتهى الإجرام ،حيث تستخدم الرصاص الحي ضدهم خلال التظاهرات الاحاوزية بسبب سوء الأحوال المعيشية وكذلك ضد عملية التهجير وشح المياه وتجفيف الأنهار والتمييز.
وفي سياق متصل علقت الخارجية الأميركية، أمس الأربعاء، على انتفاضة الأحواز ضد النظام الفارسيى قائلة ” نتابع عن قرب التظاهرات في الأحواز بما في ذلك إطلاق القوات الأمنية النار على المتظاهرين “.
قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: نتابع باهتمام الاحتجاجات في محافظة الأحواز الإيرانية وندعم حق الإيرانيين في التعبير دون التعرض للقمع ، مشددة على ضرورة دعم حق المتظاهرين في التجمع السلمي للتعبير عن أنفسهم، مضيفة أنه يجب أن يكون بقدرة التعبير عن أنفسهم بحرية من دون الخوف من العنف والإحتجاز.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى