أخبار العالمأهم الأخبار

أوكرانيا تنفذ هجمات بطائرات مسيرة على مصافي النفط ومحطات الكهرباء في روسيا

أعلنت روسيا يوم الأحد، 1 سبتمبر 2024، أن أوكرانيا نفذت موجة من الهجمات بالطائرات المسيرة استهدفت مصافي النفط ومحطات الكهرباء في منطقة موسكو ومنطقة تور المجاورة، مما أدى إلى اندلاع حرائق كبيرة في بعض المواقع.

وفقًا لوكالة رويترز، تسببت الحطام الناتجة عن الطائرات بدون طيار في اندلاع حريق في مصفاة النفط في موسكو ومحطة كوناكوفو للطاقة في منطقة تور، وهي واحدة من أكبر منتجي الطاقة في وسط روسيا. وقال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين إن عدة طائرات مسيرة استهدفت مصفاة موسكو، مشيرًا إلى أن الحريق الذي نشب في “غرفة فنية منفصلة” بالمصنع يجري العمل على إخماده.

وأفادت وكالة تاس الروسية للأنباء نقلاً عن مسؤولي الإطفاء بأن الحريق كان كثيفًا ومعقدًا وقد يتطلب وحدات إنقاذ إضافية. تقع المصفاة جنوب شرق العاصمة الروسية، وهي تابعة لشركة غازبروم نفت، الفرع النفطي لشركة الغاز الروسية العملاقة غازبروم. وامتنع فرع غازبروم نفت عن التعليق على الحادث.

كما ذكرت قناة “بازا تيليغرام” الإخبارية المقربة من أجهزة الأمن الروسية، بسماع دوي انفجارات قوية بالقرب من محطة كوناكوفو لتوليد الكهرباء. وأكد إيجور رودنيا، محافظ تور، أن حريقًا اندلع في بلدة كوناكوفو، لكن إمدادات الكهرباء والغاز لم تنقطع. ولم يقدم تفاصيل إضافية حول حجم الأضرار.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأنها دمرت 158 طائرة مسيرة أرسلتها أوكرانيا خلال الليل، بما في ذلك تسع طائرات مسيرة فوق موسكو والمنطقة المحيطة بها. وقد أُسقطت أيضًا طائرات مسيرة فوق مناطق أخرى من روسيا، بما في ذلك كورسك وبريانسك وفورونيج وبيلغورود.

وقال ميخائيل شوفالوف، رئيس منطقة كاشيرا الحضرية، إن أوكرانيا حاولت أيضًا استهداف محطة كهرباء كاشيرا في منطقة موسكو بثلاث طائرات مسيرة، لكن لم تحدث أي حرائق أو أضرار أو خسائر بشرية نتيجة الهجوم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى