أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

أهالي الفلاحية يطالبون بحل سريع لمشاكل الخدمات الصحية ونقص الكوادر الطبية

أشارت المصادر المحلية إلى أن مدينة الفلاحية تواجه أزمة حادة في البنية التحتية والخدمات الصحية، مما أثار غضب الأهالي الذين يطالبون بميزانية مخصصة لتطوير القطاع الصحي في المدينة. تتزايد مطالب السكان بضرورة تحسين الوضع الصحي والبنية التحتية في ظل النقص الملحوظ في الخدمات الطبية.

وتعاني مدينة الفلاحية من تدهور في البنية التحتية والخدمات الصحية. يشكو الأهالي من نقص في الكوادر الطبية وتدني مستوى الخدمات الصحية المتاحة في الوحدات الصحية والمستشفيات المحلية، مما يثير استياء كبيراً.

وطالب الأهالي بضرورة تأمين التمويل اللازم لاستكمال بناء مجمع التعليم الصحي العالي في المدينة، والذي يُعدّ ضرورياً لتلبية احتياجات التدريب الطبي.

ودعا السكان إلى إصدار ترخيص الهيكل التنظيمي لمدرسة التمريض في الفلاحية لمواجهة نقص الكوادر الطبية.

كما يطالب الأهالي بالحصول على ترخيص لتشغيل المركز الصحي الشامل في مدينة دركوين، وتوفير الكوادر البشرية المعتمدة لخدمة السكان، مشددين على ضرورة تخصيص أربع سيارات إسعاف جديدة أو تجديد الموارد المالية لتحديث سيارات الإسعاف الحالية.

وشدد السكان على أهمية إصدار ترخيص لبناء قسم العلاج الكيميائي في مستشفى الشهيد في الفلاحية، مع ضرورة توفير 120 مليار ريال لتنفيذ المشروع. يشمل ذلك تأمين 18 مليار ريال لشراء معدات التبريد اللازمة للمستشفى.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى