العالم العربي

أمير السعودي يعلق على سيطرة طالبان على أفغانستان ويحذر من إيران

رأى الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود انه بعد 20 سنه من محاربة طالبان بذريعة الإرهاب تنسحب القوات الأمريكية وتسيطر طالبان على كامل الأراضي الأفغانية.

وتسائل الأمير سطام بن خالد، عبر حسابه في سلسلة تغريدات على “توتير” :”ماذا كانت تفعل القوات الدولية خلال هذه السنوات فما رأيناه بأن طالبان أصبحت أكثر قوة على الصعيد السياسي والعسكري وحتى الشعبي بل أنها فعلت ما تريد أمام فشل أمريكي”.

وأضاف الأمير السعودي ” ما جرى في أفغانستان هي رسالة لمن يراهن على الغرب ويرهن نفسه لتنفيذ أجنداتهم على حساب دولهم فبعد الخدمات التي قدمها لهم الأفغان تركوهم في وجه المدفع وانسحبوا وأصبح مستقبلهم مجهول بل أنهم قاموا بتفريق هؤلاء بإطلاق النار عليهم التاريخ يتكرر فما حدث في فيتنام يحدث اليوم”.

https://twitter.com/sattam_al_saud/status/1427250022907797514

 

وتابع الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود قائلا :”انهيار منظومة القوات الأمنية بهذه السرعة تعكس ضعفها بالأصل وأن الفساد قد اخترق جذورها وأنها بعيده كل البعد عن الشعب الأفغاني, في رأيي أن الفترة المقبلة سنرى تحركات إيرانية من أجل إدخال أفغانستان في الصراع الداخلي وقد تصبح ساحة لتصفية الصراعات الدولية”.

واختتم الأمير السعودي الذي يعلق دائما على الأوضاع العربية والإقليمية والدولية قائلا :”الأن أفغانستان مقبلة على مرحلة جديدة والكرة في ملعب طالبان بالانفتاح على جميع مكونات الشعب الأفغاني والعالم أجمع لبناء الدولة والانتباه من السقوط في ألاعيب إيران لأنهم بذلك كمن يحكم على أنفسهم العزلة من جديد”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى