أهم الأخبار

أميركا رسمياً: “سرايا المختار” التابعة للاحتلال الإيراني منظمة إرهابية عالمية وترحيب بحريني

كتب ـ محمد حبيب

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، بوقت متأخر مساء أمس الثلاثاء، تصنيف ميليشيات “سرايا المختار” الموالية لدولة الاحتلال الفارسي منظمة إرهابية عالمية، على إثر عملياتها الإرهابية التي استهدفت أمن دَولة البحرين، وثبوت تلقيها كافة أوجه الدعم اللازمة لتنغيذ جرائمها من خلال دولة الاحتلال الإيراني بغية فرض، نفوذها وسطوتها على البحرين، كما اتهمتها أميركا بالتورط في القيام بهجمات إرهابية بشأن أميركيين موحودين بالبحرين.

وقد أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في بيان له أن “تنظيم سرايا المختار منظمة إرهابية تساندها دولة الاحتلال الإيراني حيث يستهدف التنظيم أمن البحرين، ووردت تقارير عن تلقيه دعماً مالياً ولوجيستياً من” فيلق القدس” التابع للحرس الثوري لدولة الاحتلال. 

واستطرد بومبيو قائلاً إن “التنظيم خطط لأعمال إرهابية ضد أفراد أميركيين في البحرين، وأيضاً عرض مكافآت مالية لاغتيال مسؤولين بحرينيين”.

كما شدد على المضي قدماً صوب “سياسة أميركا التي لن تتسامح مع النظام الإيراني ووكلائه من الجماعات الإرهابية في المنطقة”.

حيث كتب في تغريدته على حسابه في تويتر: تصنيف سرايا المختار اليوم منظمة إرهابية هو رسالة قوية إلى النظام الإيراني، مفادها أننا لن نسمح لوكلائه الإرهابيين بتهديد شعب البحرين والأفراد الأميركيين هناك. 

وتابعت الخارجية: “تهدف عملية الإدراج هذه إلى حرمان سرايا المختار من الموارد اللازمة لارتكاب أعمال إرهابية. وتشتمل انعكاسات عملية الإدراج هذه من بين انعكاسات أخرى على تجميد كافة ممتلكات الجماعة ومصالحها في الممتلكات الواقعة في الولايات المتحدة أو التي تندرج ضمنها أو التي يمتلكها أو يسيطر عليها مواطنون أمريكيون، كما يحظر على الأمريكيين الدخول في أي معاملات مع الجماعة بشكل عام”. بحسب” CNN عربية “

وأضافت: “يخطر هذا الإجراء الجمهور الأمريكي والمجتمع الدولي بأن سرايا المختار تشكل خطرا كبيرا لارتكاب أعمال إرهابية. تقوم عمليات إدراج المنظمات الإرهابية بالكشف عن هذه المنظمات وعزلها ومنعها من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي، كما أنها تساند أعمال إنفاذ القانون التي تتولاها الوكالات الأمريكية والحكومات الأخرى”.

جدير بالذكر أن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين قد أصدرت حكمها عام 2019،  بالسجن 7 سنوات على ثلاثة متهمين وتغريم الأخير 100 ألف دينار، كما قضت بالسجن 3 سنوات لرابع، وذلك لثبوت انضمامهم لتنظيم “سرايا المختار” الإرهابي، الموالي تماماً لدولة الاحتلال الفارسي، وذلك لتنفيذهم عمليات إرهابية في البحرين بعد تلقيهم تدريبات على استخدام المفرقعات والسلاح في معسكرات الحرس الثوري التابع لدولة الاحتلال .

ويشار أنه في عام 2017 قامت كل من السعودية والإمارات ومصر وبريطانيا بتصنيف تنظيم “سرايا المختار” على قوائم الإرهاب.

وضمن سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان لها مساء أمس الثلاثاء، بقرار الولايات المتحدة الأميركية بشأن تصنيف تنظيم “سرايا المختار” كمنظمة إرهابية. 

وقالت الخارجية البحرينية في البيان إن “سرايا المختار” منظمة إرهابية عالمية تهدد أمن مملكة البحرين ودول العالم، مؤكدة  أن هذا التصنيف يُعد بمثابة الخطوة الإيجابية المهمة لمواجهة الأعمال والنوايا الخبيثة لهذا التنظيم المدعوم من الحرس الثوري لدولة الاحتلال الإيراني. 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى