العالم العربي

أمطار رعدية ورياح قوية في المغرب.. تحذيرات عاجلة من الأرصاد الجوية

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب من احتمالية سقوط أمطار رعدية مصحوبة برياح قوية ستضرب عدة مناطق في البلاد اليوم الاثنين، وتستمر لعدة أيام.

وفقًا لنشرة إنذارية أصدرتها المديرية، أوصت المواطنين باتخاذ الحيطة والحذر، خاصة في المناطق المتوقع تأثرها بهذه الأحوال الجوية.

صرح الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية، بأن أمطار رعدية قد تصاحبها رياح قوية ستشهدها عدة مناطق اليوم الاثنين. وتشمل هذه المناطق:

ميدلت، وتنغير، والرشيدية: من الساعة 08:30 صباحاً حتى الساعة 08:00 مساءً.

تاونات، وتازة، وتطوان، وبني ملال، وإفران، وخنيفرة: من الساعة 12 ظهراً حتى 11 مساءً.

أشار يوعابد إلى أن رياحاً قوية ستؤثر على بعض المناطق، بما في ذلك فكيك، وجرادة، وكرسيف، وتاوريرت، وبولمان، وميدلت، بسرعة تتراوح بين 70 و85 كيلومتراً في الساعة.

ووفقاً لمصادر محلية مغربية، شدد يوعابد على أهمية أخذ الحيطة والحذر في المناطق المتأثرة، وتجنب المخاطر في المنحدرات والوديان، وتوخي الحذر أثناء القيادة نتيجة انخفاض الرؤية.

وأوضح يوعابد أن نهاية الأسبوع الماضي شهدت اقتراب منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة، مما أدى إلى تكون سحب ممطرة غير مستقرة في شمال ووسط البلاد، خاصة في مرتفعات الأطلس والريف.

من المتوقع أن تستمر الأمطار الرعدية حتى يوم غد الثلاثاء، حيث تصحبها أمطار متفرقة على الأطلس الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة.

كما قد تشهد بعض مناطق الجنوب الشرقي والريف الشرقي أمطاراً ضعيفة، مع احتمالية تساقط الثلوج على قمم الأطلس الكبير.

وعن درجات الحرارة، ستتراوح بين 7 و13 درجة مئوية في الأطلس والريف والمرتفعات، وبين 17 و23 درجة مئوية قرب السواحل وشرق الأقاليم الصحراوية.

وسترتفع درجات الحرارة العظمى في منطقة سوس والجنوب، مع انخفاض طفيف في أماكن أخرى.

وتشير التوقعات إلى أن الأمطار الرعدية ستستمر حتى يوم الأربعاء في مناطق مثل طنجة، والريف، والشرق، والأطلس المتوسط، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في مختلف أنحاء البلاد.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى