أهم الأخبارالأخبار

أكسيوس: طهران تستعد لهجوم مباشر ووشيك على إسرائيل

أفاد موقع "أكسيوس" الإخباري، نقلاً عن مصدرين مطلعين، بأن التقييم الأخير للاستخبارات الإسرائيلية يشير إلى استعداد إيران الوشيك لمهاجمة إسرائيل بشكل مباشر

أفاد موقع “أكسيوس” الإخباري، نقلاً عن مصدرين مطلعين، بأن التقييم الأخير للاستخبارات الإسرائيلية يشير إلى استعداد إيران الوشيك لمهاجمة إسرائيل بشكل مباشر، ومن المحتمل أن تفعل ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، وتزامنًا مع ذلك فقد أرسلت أميركا غواصة وقوة ضاربة إلى الشرق الأوسط.

وذكر الموقع الأميركي، نقلاً عن مصادر لم يسمها، أن تقييمًا استخباراتيًا جديدًا أشار إلى أن الهجوم يمكن تنفيذه قبل وقف إطلاق النار في غزة ومفاوضات الرهائن المقرر إجراؤها يوم الخميس المقبل، على الرغم من أن “حماس” قالت إنها لن تشارك في المفاوضات.

وأضاف مصدر مطلع على التقييم الأخير للاستخبارات الإسرائيلية للموقع الإخباري الأميركي، أن التقييمات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة تشير إلى حدوث تغيير.

وبحسب قوله، فإن السجالات الداخلية مستمرة في طهران، وقد يغير النظام الإيراني قراره.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، أن وزير الدفاع، لويد أوستن، أمر الغواصة النووية “يو إس إس جورجيا” بمغادرة مياه البحر الأبيض المتوسط والتوجه إلى الشرق الأوسط.

ويعد الكشف عن موقع الغواصة النووية “يو إس إس جورجيا” المجهزة بصواريخ موجهة عملاً نادرًا من قِبل الجيش الأميركي.

وذكر بيان “البنتاغون” أيضًا أن لويد أوستن أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، يوم الأحد بأنه أمر قوة أبراهام لينكولن الضاربة بالانتشار في المنطقة بأسرع وقت ممكن.

وأكد وزير الدفاع الأميركي، مرة أخرى، خلال تصريحاته، التزام واشنطن باتخاذ أي إجراءات ضرورية وممكنة للدفاع عن إسرائيل.

وأكد المرشد علي خامنئي، ومسؤولون عسكريون وسياسيون إيرانيون آخرون أنهم سيشنون هجومًا انتقاميًا كبيرًا ضد إسرائيل، بعد مقتل إسماعيل هنية في طهران.

وحذرت الولايات المتحدة، إيران من أن أي هجوم على إسرائيل يمكن أن تكون له عواقب وخيمة للغاية على طهران.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى