أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

أكثر من 2700 طلب.. طالبات العفو تكشف عن ألاف الأحوزيين المعتقلين في سجون الاحتلال

كشفت طلبات العفو المقدمة للقضاء الاحتلال الفارسي عن آلاف المعتقلين من أبناء الشعب العربي الاحوازي في سجون الاحتلال الفارسي.
وذكرت مصادر انه هناك اكثر من 2700 طلب من المعتقلين في سجون الاحتلال الفارسي يطالبون بالعفو.
ويخضع للعفو وفقا النظام الديني والقضائي هم من تنطبق عليهم الشروط القانونية وحصلوا على موافقة المدعين والمدعين الخاصين ولا يتسبب وجودهم في اضطراب وخطر على المجتمع والنظام العام.
في رسالة مشتركة إلى السلطات الاحتلال الفارسي، مايو الماضي، حذر سبعة مقررين خاصين للأمم المتحدة ومجموعتا عمل من الاعتقالات التعسفية في الأحواز.
ووجهت الرسالة إلى طهران اليوم الخميس، بدعم من منظمة الشعوب بلا تمثيل (UNPO)، وتشير إلى تفاصيل سوء إدارة الاحتلال الفارسي لقضية المياه في دولة الأحواز العربية المحتلة.
ووقع الرسالة التحذيرية إلى حكومة إيران: مجموعة العمل الخاصة بالاحتجاز التعسفي، وفريق العمل المعني بالاختفاء القسري، والمقرر الخاص المعني بالتزام حقوق الإنسان من أجل التمتع ببيئة آمنة ونظيفة وصحية ومستدامة، والمقرر الخاص بتعزيز وحماية الحق في الغذاء، والمقرر الخاص المعني بالحق في حرية التجمع السلمي وتكوين الجمعيات، والمقرر الخاص المعني بالحق في حرية الرأي والتعبير، والمقرر الخاص المعني بحقوق الإنسان في إيران، والمقرر الخاص المعني بالأقليات، والمقرر الخاص المعني بحقوق الإنسان من أجل مياه الشرب الصحي.
واحتلت ايران دولة الأحواز العربية في 1925، ومنذ هذا التاريخ تواصل نهب وسرقة موارد الأحواز ، واستمر هذا الوضع بعد ثورة 1979 وذلك من خلال وزارة الطاقة وشركة النفط الوطنية الإيرانية والحرس الثوري الارهابي.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى