أخبار العالمأهم الأخبار

أعضاء الكونجرس ينتقدون إدارة بايدن: إيران تسعى للتأثير على الانتخابات الأمريكية

في ضوء الكشف الأخير عن محاولات إيران للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024، تصاعدت دعوات أعضاء الكونجرس الأمريكي إلى إدارة الرئيس جو بايدن لاتخاذ إجراءات حازمة ضد الأنشطة الإيرانية. يسلط تقرير شبكة فوكس الإخبارية الضوء على ردود الفعل السياسية والإجراءات المطلوبة في هذا السياق.

أفاد مجتمع الاستخبارات الأمريكي بأن الحكومة الإيرانية تنشط في محاولة التأثير على الانتخابات الرئاسية القادمة في الولايات المتحدة. وفقاً لتقرير شبكة فوكس، عبر مايك تورنر، رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي، عن “قلقه البالغ” في رسالة موجهة إلى الرئيس بايدن بتاريخ 6 سبتمبر 1403. شدد تورنر على أن إيران تشارك في حملة منهجية تهدف إلى التأثير على نزاهة العملية الديمقراطية الأمريكية.

وأشار تورنر أيضاً إلى تورط أفراد مرتبطين بالحكومة الإيرانية في مؤامرات لاغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب وأعضاء إدارته على الأراضي الأمريكية، منتقداً استجابة إدارة بايدن التي وصفها بأنها “غير كافية بشكل خطير”.

في مقابلة مع شبكة سي بي إس، أكد تورنر أن إدارة بايدن اعترفت بوجود محاولات إيرانية لاغتيال ترامب، ما يستدعي استجابة قوية. وأضاف أن اعتقال رجل باكستاني يبلغ من العمر 46 عاماً، كان على اتصال بالحكومة الإيرانية ويخطط لتوظيف “قاتل” لاغتيال ترامب، يعكس جدية التهديدات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى