أخبار العالمأهم الأخبار

أستراليا تفرض عقوبات على مسؤولين في برنامج الصواريخ الإيراني

فرضت أستراليا عقوبات مالية مستهدفة وحظر سفر على خمسة أفراد إيرانيين مرتبطين ببرنامج الصواريخ الإيراني، الذي يشكل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي. تأتي هذه العقوبات بعد إطلاق إيران أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا ضد إسرائيل في الأول من أكتوبر، وهو تصعيد خطير قد يزيد من خطر اندلاع حرب إقليمية واسعة النطاق.

كما تواصل وكلاء إيران شن هجمات يومية في مختلف أنحاء المنطقة، مستخدمين الصواريخ والمعدات العسكرية التي توفرها طهران. يُظهر تسليم إيران صواريخ باليستية إلى روسيا الشهر الماضي، في سياق دعمها في حرب أوكرانيا، الدور المزعزع للاستقرار الذي تلعبه إيران في المنطقة.

تستهدف العقوبات الجديدة مديري ومسؤولي منظمة صناعات الفضاء الإيرانية، ومدير مجموعة الشهيد باقري الصناعية، والمدير التجاري لمجموعة الشهيد همت الصناعية. ومع إدراج هؤلاء الأفراد، تكون أستراليا قد فرضت عقوبات على 200 فرد وكيان مرتبطين بإيران عبر أطر عقوبات متعددة، بما في ذلك حوالي 100 فرد وكيان مرتبطين بالحرس الثوري الإيراني.

تأتي هذه الخطوات في إطار جهود أستراليا المستمرة لمحاسبة إيران على أفعالها المتهورة والمزعزعة للاستقرار، بالتزامن مع العقوبات التي فرضها شركاء دوليون مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى