أخبار الأحواز

أسبوع الثورة… مدن الأحواز تنتفض ضد المحتل الفارسي (فيديو)

اقدمت قوات الاحتلال الفارسي على  اطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت تجاه المتظاهرين في دولة الأحواز المحتلة، وشهدت الاحواز اليوم انتفاضة واسعة ضد قمع الاحتلال الفارسين رافعة شعارات “الاحتلال اخرج من أرضنا.. الأحواز عربية، بالروح بالدم نفديك يا أحواز”.

وشهدت الاحواز العاصمة وسوس والخفاجية والفلاحية، والحميدية، وتستر، والمحمرة و”مال امير”، وغيرها من المدن انتفاضة شعبية عارمة ضد سياسة الاحتلال الفارسي لنهب وسرقة ثرواته الطبيعية، ومحاولات تغيير ديمغرافي قسرية في دولة الأحواز المحتلة.

وردد أبناء الشعب الأحوازي  شعارات :”أخرج من أرضنا و لانريد الماء نريد أخراج المحتل من بلدنا الأحواز العرب”.

ووقعت ا شتباكات قوات الخاصة مع المحتجين في مدينة الحميدية واطلاق نار من قبل السلطات الايرانية لقمع المظاهرات، واعتقالات العشرات.

وشهدت الأحواز المحتلة الأيام الماضية، انتفاضة شعبية جديدة من اجل حق الشعب الأحوازي في الحياة، مع وجود أزمة كبيرة في مياه الشرب والري وأيضا أزمة في قطاع الكهرباء، وانتشار  فيروس كورونا ونقص اللقاحات مما ادى الى وفاة المئات من أبناء الأحواز.

واقدمت سلطات الاحتلال الفارسي على اعتقال، الشيخ عبد الرضا السراي الاحوازي، في عملية تنكيل وقمع للشعب الأحوازي المدافع عن أرضه وثرواته، في ظل استمرار سياسة الاحتلال العنصرية بسرقة ثروات الشعب الأحوازي وفي مقدمتها مياه الشرب والنفط.

وداهمت سلطات الاحتلال الفارسي منزل الشيخ  عبد الرضا السراي ، بعد مشاركته في المظاهرات الاحوازية التي شهدتها عدة مدن أحوازية، أمام مبنى الحاكم العسكري في الاحواز العاصمة.

واقتاد سلطات الاحتلال الشيخ عبد الرضا السراي إلى مكان مجهول، وسط قلق على سلامته الجسدية، نظرا للتاريخ المعروف للاحتلال الفارسي في التعذيب المعتقلين الأحوازيين.

وحملت منظمات حقوقية سلطات الاحتلال الفارسي مسؤولية المساس بحياة وسلامة عبد الرضا السراي وتعلن تضامنها مع كل الاسري الاحوازيين.

منذ ما يقارب قرنا من الزمن ونظام طهران يحتل دولة الأحواز العربية، من ذلك الوقت وإلى الآن تحاول بشتى الوسائل إلى محو الوجود العربي عليها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى