أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

أزمة الكهرباء في الأحواز: مشاكل متفاقمة بسبب الانقطاع المتكرر والحرارة الشديدة

تواجه الأحواز تحديات كبيرة نتيجة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي والحرارة الشديدة، هذه الظروف القاسية تزيد من معاناة السكان، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة والمخاوف من احتراق الأجهزة الكهربائية، لاسيما أجهزة التبريد.

معاناة الفقراء والمرضى

وذكرت مصادر محلية أن الأسر الفقيرة والمرضى الذين يعتمدون على المراوح ومبردات المياه لتبريد منازلهم يعانون أكثر من غيرهم.

وفي ظل تزايد درجات الحرارة، اشتكى بعض سكان الأحواز من إدارة شركة توزيع الكهرباء عبروا عن استيائهم من تجاهل المسؤولين لمشكلاتهم، قائلين: “ما الذنب الذي ارتكبناه لنواجه انقطاع التيار الكهربائي المتكرر في ذروة الحر؟ لقد سلبت منا الراحة ولم يعد أحد يسمعنا”.

 

شكاوى المواطنين

وقال أحد المواطنين : “حياتنا تعتمد على الكهرباء، وإذا انقطعت الكهرباء، يتوقف كل شيء. هل يدرك مديرو شركة توزيع الكهرباء ما يحدث لعائلاتنا عند انقطاع التيار الكهربائي المتكرر؟”

وقالت سيدة أحوازية: “هذه الأوضاع لا تشمل منطقة باداد فقط، الناس قلقون للغاية من استمرار هذا الوضع المؤلم. نأمل أن تتخذ السلطات إجراءات عاجلة لتصحيح الوضع”.

وقال مواطني عبادان: “في عبادان، إذا انقطعت الكهرباء لمدة خمس دقائق، تكون الأمور صعبة للغاية. ندعو فقط أن لا تتعطل مكيفات الهواء والثلاجات أثناء الانقطاع”.

غياب الاستجابة الرسمية

تجدر الإشارة إلى أن هذه الظروف الصعبة تُبلَّغ في جميع المدن والمناطق الريفية في الأحواز المشكلة الرئيسية التي تتكرر في شكاوى الناس هي عدم استجابة إدارات المدينة للمكالمات والشكاوى العامة. الوضع يتطلب تحركاً عاجلاً من السلطات لتخفيف معاناة السكان وضمان استقرار إمدادات الكهرباء في الأحواز.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى