أهم الأخبارتقارير

أزمة الكهرباء في الأحواز تتصاعد ..إهمال الاحتلال الإيراني وتصريحات المسؤولين المتناقضة

 

تتواصل معاناة أهالي الأحواز من انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر، في ظل تجاهل سلطات الاحتلال الإيراني لمعالجة المشكلة، والتي تفاقمت مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في المنطقة.

في الوقت الذي يعاني فيه المواطنون من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، تُصدر سلطات الاحتلال تصريحات متناقضة، تُحمّل المواطنين مسؤولية الأزمة، وتدعوهم إلى ترشيد استهلاك الطاقة.

حيث أشار علي خضري الرئيس التنفيذي لشركة توزيع كهرباء الأحواز، إلى استمرار الحرارة والرطوبة الشديدة في البلاد، ودعا إلى التعاون المستمر بين المشتركين لتوفير كهرباء مستقرة.

واضاف أن”استهلاك الكهرباء يوم الجمعة، وهو يوم عطلة، لم ينخفض كثيرا مقارنة بالأيام السابقة، ووصل إلى 4804 ميغاواط، وتجاوزنا الرقم القياسي للاستهلاك في العام الماضي 30 مرة” على حد قوله.

وألقي خضري باللوم على المواطنين في استمرار الأزمة.

وتُشير تصريحات خضري إلى تناقض واضح بين ادعاءات سلطات الاحتلال بوجود نقص في الطاقة، وواقع الحال الذي يشير إلى إهمالها في صيانة البنية التحتية للكهرباء في الأحواز.

فبينما يُطالب المسؤولون المواطنين بترشيد استهلاك الطاقة، تُظهر الأرقام ارتفاعًا ملحوظًا في استهلاك الكهرباء، مما يُثير تساؤلات حول أسباب هذا الارتفاع، وإمكانية أن يكون ناتجًا عن استخدام سلطات الاحتلال للطاقة في مشاريعها الخاصة، بدلاً من توفيرها للمواطنين.

ويُطالب أهالي الأحواز سلطات الاحتلال الإيراني بضرورة معالجة أزمة الكهرباء بشكل عاجل، وإصلاح البنية التحتية للكهرباء، وإيقاف سياسة الإهمال التي تُمارسها ضد الأحواز.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى