أهم الأخبارالأخبار

أردوغان: نشكر السلطات المصرية على تعاونها في إدخال المساعدات لغزة

 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا تُعتبر من أكبر خمسة شركاء تجاريين لمصر، مشدداً على أهمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وأعرب أردوغان عن تطلعه لتعزيز التعاون الثنائي في مجالات متعددة، منها الغاز والطاقة النووية، حيث أشار إلى أن هذه القطاعات تمثل فرصاً كبيرة للتعاون المشترك.

وأضاف أردوغان أن تركيا ومصر تتعاونان بشكل فعّال لتعزيز الأمن والسلام في المنطقة، مشيداً بالدور المحوري الذي تلعبه مصر في تحقيق الاستقرار. وأكد على أهمية التعاون بين الجانبين لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة، مشدداً على ضرورة التنسيق المستمر في هذا الإطار.

كما تقدم أردوغان بالشكر للسلطات المصرية على تعاونها في إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، مؤكداً على أهمية هذه الخطوات في دعم الشعب الفلسطيني في ظل الأزمات المتكررة. وعبّر عن قلقه العميق تجاه الوضع في غزة، حيث أكد أن الأولوية الآن هي لوقف إطلاق النار وتهيئة الظروف المناسبة لإعادة الإعمار.

وفيما يتعلق بالتوترات المستمرة في المنطقة، أكد أردوغان أن تركيا ستواصل العمل على ضمان محاسبة المسؤولين الإسرائيليين أمام المحاكم الدولية. واعتبر أن هذه الخطوة ضرورية لتحقيق العدالة واستعادة الحقوق الفلسطينية.

وفي ختام تصريحاته، دعا أردوغان إسرائيل إلى التراجع عن سياساتها الحالية، مشيراً إلى أن تحقيق السلام في المنطقة يتطلب تغييرات جذرية في السلوك الإسرائيلي. وأكد أن تركيا ستبقى ملتزمة بدعم حقوق الفلسطينيين والعمل على تحقيق سلام دائم في المنطقة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى